مصادر: مطلق النار على رجال الأمن في ضاحية لبن “مدمن مخدرات”

الرياض ـ عناوين:

كشفت مصادر أمنية  أن الجاني المقبوض عليه في حادثة إطلاق النار على دورية أمنية في ضاحية لبن (غرب الرياض) والذي أسفر عن إصابة اثنين من رجال الأمن، أواخر مارس الماضي من مدمني المخدرات.

وأوضحت المصادر ـ طبقا لـ”الحياة” ـ أن الجاني رامي الشمري الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية أمس، حاول الفرار والتسلل إلى اليمن عبر منفذ «الطوال» الحدودي، قبل أن يتم القبض عليه من حرس الحدود، وتسليمه للسلطات الأمنية، وذلك بعد تمرير معلومات أمنية عنه والمركبة التي كان يستقلها من طراز «إبيكا» بيضاء اللون. وأفادت بأنه كان يتردد على أحد المستشفيات المتخصصة في الرياض للعلاج من إدمان المخدرات، إلا أنه لم يلتزم بخطة العلاج ما جعله يعود إلى الإدمان مجدداً.

إلى ذلك، أعلن تنظيم «داعش» تأييده للعمليات الإرهابية ضد رجال الأمن والتي وصفها «بالمُباركة»، وذلك عبر حساب مؤسسة الخلافة التابع للتنظيم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، داعياً أنصاره إلى شن هجمات مماثلة ضد رجال الأمن في ظل انشغال الرأي العام بعمليات «عاصفة الحزم» التي تقودها المملكة مع دول أخرى ضد ميليشيات الحوثي في اليمن منذ أسبوعين. فيما أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي لـ«الحياة» أن إجراءات العمل الأمني في المملكة لا تقوم على ردود الفعل ولكنها تبنى بمهنية وخبرات رجال الأمن وذلك في ضوء ما يتوفر من معلومات وحقائق وتجارب.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أعلن أمس أنه إلحاقاً للبيان المعلن مساء يوم الأحد الموافق 9-6-1436هـ عن تعرض إحدى دوريات الأمن في ضاحية لبن غرب مدينة الرياض لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية مما نتج منه إصابة رجلي أمن بإصابات غير مهددة للحياة، فقد بادرت الجهات الأمنية المختصة بالتحقيق في هذه الجريمة، وأسفرت نتائج التحقيق عن تحديد هوية المتورط بارتكابها، وهو المواطن رامي عبدالله ثلاب الشمري، والقبض عليه في منطقة جازان قرب الحدود الجنوبية للمملكة أثناء شروعه في التسلل إلى اليمن. وأضاف المتحدث الأمني أنه تم القبض على 3 سعوديين واثنين من المقيمين (أحدهما يقيم في البلاد بطريقة غير مشروعة) للاشتباه في تورطهم بالتستر عليه، ومساعدته في الهرب. وأوضح أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة في منزل الجاني بمدينة الرياض، وذلك وفقاً لنتائج الفحص الفني بمعامل الأدلة الجنائية التي أثبتت ذلك، كما تمكنوا من ضبط السيارة المستخدمة في الجريمة. وأكد أن الجهات الأمنية لا تزال مستمرة في متابعة جريمة إطلاق النار التي تعرضت لها دورية أمن بعد منتصف ليلة يوم الأربعاء الموافق 19-6-1436هـ شرق مدينة الرياض، ونتج منها استشهاد رجلي أمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *