تحليل .. لماذا عانى النصر ؟ وكيف فاز ؟

الرياض – عناوين – متابعة

ظفر فريق النصر، متصدر الدوري ، بثلاث نقاط هامة ومصيرية في مشواره للمحافظة على لقب الدوري بعد فوزه بصعوبة على ضيفه فريق التعاون بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض ، ضمن منافسات الجولة الـ22 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وفي تحليله للمباراة ، حدد موقع ” كورة ” المتخصص في الشأن الكروي ابرز الاسباب التي اسهمت في صعوبة بتحقيق النصر فوز صعباً بعد ان تقدم الضيوف بهدف السبق في اول 20 ثانية من انطلاقة المباراة ، وتمثلت هذه الأسباب فيما يلي :

1- الاصابات المتلاحقة التي القت بظلالها على الفريق النصراوي واسهمت في هبوط الروح القتالية لدى اللاعبين خصوصاً بعد الخسارة الاخيرة التي مني بها امام فريق بيروزي الايراني ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري ابطال آسيا والتي انتهت بهدف نظيف، وماتعرض له الفريق من مضايقات متعددة الى جانب المستوى الكبير الذي ظهر به الفريق ورغم ذلك خسر النقاط الثلاث.

2- الحضور الجماهيري غير متوقع من انصار الفريق الاصفر والذي انعكس سلباً بطبيعة الحال على نفسيات اللاعبين خصوصاً ان المباراة على ارضهم وبين جماهيرهم، واهمية المباراة التي تشكل منعطفاً هاماً في المحافظة على لقب الدوري.

3- الهدف الاول التعاوني الذي اربك حسابات الجهاز الفني للفريق النصراوي واسهم في اندفاع اللاعبين للتعويض خشية الخسارة والدخول في دوامة فقدان اللقب بعد الجهد الكبير الذي بذلوه الامر الذي اسهم في تناوب اللاعبون على ضياع الفرص، ومع استمرار التقدم الفريق الضيف زاد معه الضغط على لاعبو فريق النصر بحثاً عن التعديل الامر الذي اوجد ارتباكاً كبيراً داخل صفوفه.

4- غياب الفريدي اسهمت ابتعاد عن احمد الفريدي بعد تعرضه للاصابة في الرباط الصليبي مؤخرا خلال مواجهة الفريق الاخيرة امام الفريق الايراني في ارباك منتصف ملعب الفريق، في ظل ماكان يتميز به الفريدي من صناعة للعب وامداد خط المقدمة بالكرات لتشكيل هاجساً لدفاعات الفرق المنافسة.

5- التهيئة النفسية الغائبة بعد ان ظهر جلياً ارتباك اللاعبين، بعد هدف التعاون والاندفاع دون تركيز بهدف التعديل خشية من الخسارة، الامر الذي كان سيسهم في خسارة المتصدر لنقاط المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *