إغلاق 30 محلا ومطعمًا وإتلاف 4 أطنان مواد غذائية بمكة المكرمة

مكة المكرمة – واس:

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة, 30 محلاُ ومطعماً مخالفاً خلال اليومين الماضيين في إطار حملتها التصحيحية الثانية للمنشآت المتعلقة بالصحة العامة، بعد أن وزعت عشر فرق ميدانية على بلديات الشرائع، والعمرة، وجياد، والعزيزية, مدعومة بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط، وأحدث الأجهزة الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات .

وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي, أن الأمانة بدأت في تنفيذ هذه المرحلة من الحملة بهدف الرفع من مستوى الصحة البيئية, وحرصاً على ضرورة تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية, وتوحيد الإجراءات المتخذة من قبل الأمانات, وتفعيلها لضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك, وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء .

وأبان الفوتاري أن الحملة ستشمل جميع مناطق مكة المكرمة من خلال جدول زمني يشمل جميع البلديات الفرعية، بحيث يتم تغطية بلديتين في كل يوم.

وأشار إلى أنه تم مصادرة وإتلاف (4882 كيلوجراما) و (484 لتراً ) من المواد الغذائية مجهولة المصدر والمخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، كما تم إتلاف (912) قطعة من الأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام، بالإضافة إلى الكشف على (300) عينه من المواد الغذائية، والمياه، والزيوت .

وأفاد مدير عام صحة البيئة أن الحملة شملت مخالفات في الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات, وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض, وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة, إضافة إلى عدم تجديد الرخص في بعض المحلات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *