سعوديون يتجاوبون مع استغاثة مقيم بحملة تبرعات تفتح له نافذة للحرية

الرياض – عناوين

أطلق مجموعة من الشبان السعوديين في منطقة حائل أخيراً حملة تبرعات لجمع المبلغ المتبقي من دية لمقيم باكستاني يقبع خلف أسوار سجن حائل العام منذ أكثر من عامين على خلفية قضية قتل بالخطأ بحادثة مرورية.

وأبرزت صحيفة ” الحياة ” في عددها الصادر اليوم  مبادرة الشباب السعوديين ، و نقلت عن صاحب الفكرة وقائد حملة التبرعات الإعلامي سعود الراضي الرفاع قوله : «إن فكرة إطلاق حملة من شبان سعوديين متطوعين لجمع المبلغ بدأت أمس وجاءت تلبية لمناشدة المقيم الباكستاني محمد لطيف لولاة الأمر وفاعلي الخير بمساعدته في ظروفه القاسية التي ألزمته بدفع دية بمبلغ 225 ألف ريال، نتيجة حادثة مرورية وقعت قبل نحو عامين على طريق حائل- القصيم»، مشدداً على أنهم لا يقومون بجمع التبرعات يدوياً، وإنما دورهم يقتصر على إطلاق الحملة وتوسيع دائرة انتشارها. وأضاف: «وعلى من يرغب المساهمة في السداد عن المقيم وإخراجه من السجن أن يتوجه هو أو من ينوب عنه إلى القاضي التنفيذي في المحكمة العامة بمنطقة حائل ويسدد المبلغ الذي تجود به نفسه، وتسمح بها ظروفه، حتى يكتمل مبلغ الدية، ويخرج المقيم من السجن بعد أن يتم سداد المبلغ لورثة المتوفى رحمة الله عليه».

من جهته، تحدث المقيم الباكستاني محمد قدير محمد لطيف لـ«الحياة» بصوت مبحوح: «أمي وأبي يعانيان من ظروف صعبة جداً بعد دخولي السجن قبل عامين، وكل يوم أسال نفسي من الذي سيحميهما من الضياع».

وعن تفاصيل القصة، يقول: «كنت أقود مركبة من طراز مرسيدس (قلاب) على طريق حائل – القصيم، ووقع حادثة نتج منها وفاة مواطن سعودي تغمده الله برحمته». ولفت إلى أن شعبة حوادث في مرور حائل قدرت في تقرير الحادثة نسبة الخطأ عليه بـ75 في المئة، مضيفاً: «بحسب أسباب الحادثة فقد صدر في حقي صك شرعي من المحكمة العامة في حائل رقم (35439450) بمبلغ دية الخطأ، وقدرها 300 ألف ريال، لتصبح قيمة الدية التي يدفعها ليخرج من السجن بعد أكثر من عامين من حبسه، وبعد مراجعة المحكمة تقرير شعبة الحوادث بمرور منطقة حائل التي حددت الخطأ بنسبة 75 في المئة، ليكون المبلغ المراد سداده 225 ألف ريال فقط لا غير».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *