وزير الاسكان : تحويل “العقاري” إلى مؤسسة مالية..وحلول لتقليص مدة انتظار القرض

الرياض – واس:

أكد وزير الاسكان المكلف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور عصام بن سعيد، أن تحويل الصندوق إلى مؤسسة مالية مستقلة، يعـد أحد الأهداف الرئيسية التي تدعم مستقبل الصندوق وتحقق له المزيد من النجاحات.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير الإسكان لمقر الإدارة العامة للصندوق، اليوم الأحد ، وكان في استقباله مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي الذي قدم له نبذة عن الرؤية المستقبلية للصندوق، ثم التقى بعدها مديري الإدارات العامة، وناقش معهم سير العمل ومعوقاته، واستمع لآرائهم ومقترحاتهم.

وحث الوزير مسؤولي الصندوق على تطوير أساليب العمل بما يخدم المواطنين، ويسهل أمورهم، مشيرًا إلى ضرورة تبني الصندوق أفكارًا وحلولا لمن هم على قوائم الانتظار من خلال المزيد من التعاون مع المطورين العقاريين والمؤسسات المالية، بما يُجسد شراكات فاعلة مع القطاع الخاص تُسهم في دعم مسيرة الصندوق، وتقلص مدة انتظار القرض.

من جانبه، أشار مدير عام الصندوق المهندس يوسف الزغيبي إلى أن الوزير قد وجه بعقد ورشتي عمل عاجلة يحضرها نخبة مختارة من أصحاب الرأي والخبرة والاختصاص للاطلاع على مبادرات الصندوق لمعالجة الفجوة بين العرض والطلب على المساكن، وإبداء الرأي حيالها للاستفادة مما يتم التوصل إليه للإسهام في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بتوفير السكن المناسب لكل مواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *