الدعم الأمريكي للأسد !

هل فاجأني تصريح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول إجراء حوار مع الأسد للبحث عن حل سلمي للأزمة السورية ؟! لا لم يفاجئني وأظن أنه لم يفاجئ أغلبكم، فالموقف الأمريكي من الأزمة السورية كان موقفا متذبذبا منذ البداية، وكل ما فعله كيري هو أنه لأول مرة اختار أن يكون الموقف الأمريكي صريحا بدلا من الاستمرار في الخداع!

التاريخ سيلعن السياسة الأمريكية في سوريا مرتين، المرة الأولى لأنها غررت بالسوريين وشجعتهم على الخروج على النظام السوري ليجدوا أنفسهم وحيدين في مواجهة وحشيته وبطشه وإجرامه، والمرة الثانية لأنهم يبحثون له الآن عن مخرج يستعيد من خلاله سلطته الكاملة دون أن يدفع ثمن قطرة دم واحدة من دماء الأبرياء الذين أريقت دماؤهم وأزهقت أرواحهم وقطعت أوصالهم وشتت أسرهم ودمرت حياتهم وهدمت بيوتهم !

باختصار يريد جون كيري أن يقول لنا إن الوضع سيعود كما كان عليه قبل الثورة السورية، وستمضي الحياة كما لو أن شيئا لم يحدث، سيفلت النظام الحاكم بجرائمه، وسيفلت الإيرانيون وحزبهم اللبناني بتدخلهم، وسيفلت العالم الذي وقف متفرجا على سوريا وهي تتحول إلى حلبة دم بفرجته!

انتظروا الآن ارتفاع وتيرة القتل على الأرض، سيتلقف النظام السوري الموقف الأمريكي على أنه إذن علني بالقتل بعد أن كان إذنا مستترا في السنوات الماضية، أما الشعب السوري فقد سدد فاتورة المطالبة بالحرية والعدالة، وعليه الآن أن يسدد فاتورة الانتقام!

خالد السليمان

نقلا عن “عكاظ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *