بوتين يظهر شاحباً أمام الإعلام بعد غياب 10 أيام .. ويصدر مرسوم “حرب”

سان بطرسبورغ ، القاهرة – وكالات ، عناوين:

ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين علنا أمام الإعلام قرب سان بطرسبورغ ليضع بذلك حدا لشائعات حول تدهور صحته، غذاها غيابه لمدة عشرة أيام. وظهر الرئيس الروسي البالغ الثانية والستين من العمر شاحبا نسبيا، وذلك خلال لقاء مع نظيره القرغيزي يلمظ بك اتامباييف في قاعة داخل قصر قسطنطين قرب سان بطرسبورغ.

إلى ذلك ، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو أن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر مرسوما بوضع أسطول الشمال وعدد من تشكيلات الدائرة العسكرية الغربية وقوات الإنزال في حالة الاستعداد القتالي التام اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين .

ونقلت وكالة أنباء ” سبوتنيك ” الروسية عن شويجو قوله :”إنه يشارك شخصيا في عملية تفقد هذه القوات ، موضحا أن التهديدات الجديدة لأمن روسيا تتطلب تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة الروسية.

وأضاف شويجو ، وفقا لما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية : “التحديات الجديدة وتهديدات الأمن العسكري تتطلب مواصلة تعزيز القدرات القتالية مع التركيز على التجمع العسكري المتشكل حديثا في الشمال”، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من هذا التفقد هو تقييم قدرات الوحدات العسكرية لأسطول الشمال وتنفيذ مهمات توفير الأمن العسكري لروسيا في منطقة القطب الشمالي.وسيستمرتفقد الاستعداد القتالي من 16 حتى 21 مارس الجاري .

ويأتى ذلك فى ظل انشغال الأوساط السياسية والإعلامية خلال الأيام الأخيرة باختفاء الرئيس الروسي ، وهو الأمر الذى تكرر من قبل ففي عام 2012 كانت صحة بوتين موضع تكهنات، وذلك بعد أن ألغى زيارات عدة خارج روسيا، ثم ظهر وهو يعرج، وفسر الكرملين آنذاك غياب الرئيس استناداً إلى أن بوتين يعاني من إصابة سابقة في الظهر. وتعود الشائعات حول مرض بوتين للعام الماضي، عندما نشرت بعض وسائل الإعلام أن بوتين أصيب بورم سرطاني في البنكرياس، بينما نفت وسائل الإعلام أخرى إصابته بهذا الورم، ونقلت ما اعتبرته تسريبات بأنه أصيب بجلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *