المفسدون في الرياضة..!!

** في ساعة متأخرة من ليل مضى، كنت هناك أسرق من ليل جدة ساعات للخروج من مأزق حزن وجدت بعضه في مرثية ابن لوالده، فقلت الحالة تحكي واقع أمة، فمضيت إلى حيث كان يجمعنا صديقي الذي رحل قبل عام ولم ترحل ذكرياته التي تذكرتها في لحظة حزن..!!

** الرياضة لم تعد جاذبة هكذا، كنت أسمع ضيفا من ضيوف أحد البرامج الإذاعية، فقلت لو كانت كذلك لماذا قضيت فيها كل هذه السنوات التي صنعت منك ذلك الرجل المشهور؟ قل ما تريد فرياضتنا تعطي الورد وترمى بالشوك..!!

** الحديث عن معرض الكتاب يملأ وسائل الإعلام، الأرقام تتضاعف من يوم إلى آخر، وموضة التواقيع عنوان دائم لمعرض الكتاب، وهنا تذكرت من يقول نحن أمة لا تقرأ..!!!

** ربما إن بقي في العمر بقية، أشارك في معرض الكتاب القادم بكتاب أعد العدة له من فترة طويلة، تحت عنوان (المفسدون في الرياضة)، بشرط أن يتجاوز رقيب الوزارة، وأظنه سيتجاوز لأننا في عصر الانفتاح الإعلامي، وإن لم يتجاوز سأقدم رواية بعنوان «خالد الفيصل مر من هنا»، وفي التفاصيل ما ينصف أمير يحبه المواطن ويهابه المسؤول..!!

** الإعلامي بل الصحفي بل الكاتب الرياضي الوحيد الذي يفتي في كل شيء، تحكيم واحتراف وخصخصة وانتخابات ومسابقات وتحليل وتعليق، أي أنه مثقف قوي..!!

** مباريات «الويكند» حرم منها الأهلي وحصل النصر على حقوقه في القسم الثاني مع الهلال والاتحاد، ولن نقول إلا كما قال كاتب نصراوي، «مشجعون صغار سلموهم عمل الكبار»، غريم النصر تأدب في الدور الثاني، وغريم الأهلي مازال يتبجح في المجالس، إن ضبط كل شيء لفريقه بالتنسيق مع فلان، فقلت سبحان الله نسينا تلك الاجتماعات وتلك الموائد..!!

** أحب دائما أن أكون هادئا ومتزنا ومتوازنا في آرائي، هكذا قال أحد المارة من خلال البرامج الرياضية، فقال له زميله في البرنامج وأنا أشهد لك بذلك، الغريب إنني لم أقرأ للأول أي رأي رياضي، وأحفظ للثاني شتيمته للنادي المنافس لناديه، وبعد تلك الشتيمة تحول إلى كاتب أسبوعي وضيف دائم في جل البرامج..!!

** أغلب النصراويين لم يكونوا راضين عن ما فعله حكم مباراة الوحده والنصر لصالح فريقهم، وأغلب الرياضيين استهجنوا تلك الصور بين رئيس النصر وحكام المباراة التي فيها من الاستفزاز ما جعلني أقول يا عمر المهنا هل اللعب بات على المكشوف أم انها استعراض قوى..؟!

** في الوقت الذي فيه أنديتنا تتقاذف كرة النار بين راشٍ ومرتشٍ يصر الأهلي إلا أن يقدم نفسه كما يريد كبيره، استقبال للأيتام من رئيس النادي وتفاعل مع الأعمال الرائدة وتوقيع رعايات فماذا نسمي ذلك..؟؟

** لجنة قادمة واجتماع في فندق، وإعلام يضرب بقوة، والهدف الإطاحة برئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد..!!
** اعقلها يا صديقي وتوكل على الله، صدقني النية السليمة تكسب..!!

أحمد الشمراني

نقلا عن “عكاظ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *