السعودية ترد بقوة على تدخل السويد فى شؤونها وتستدعى السفير من ستوكهولم

الرياض ، عناوين ، واس:

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ، على إثر التصريحات المسيئة إلى المملكة والصادرة على لسان وزيرة خارجية مملكة السويد، واعتبرت أن هذه التصريحات تدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية، لا تجيزه المواثيق الدولية ولا الأعراف الديبلوماسية ولا ينسجم مع العلاقات الودية بين الدول، فقد قامت المملكة العربية السعودية باستدعاء سفيرها لدى ستوكهولم.

وكانت السويد قد قررت عدم تجديد اتفاق التعاون العسكري الموقع مع السعودية في 2005، بحسب ما أعلن أمس (الثلاثاء) رئيس الوزراء الاشتراكي الديموقراطي، ستيفان لوفن غوين دوبورتوميو – وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

يشار إلى أن وزيرة الخارجية السويدية مارجو والستروم كانت قد ادعت أن المملكة تسببت بمنعها من إلقاء كلمتها أمام وزراء الخارجية العرب المجتمعين في القاهرة أول من أمس (الاثنين).

يذكر أن وزراء الخارجية العرب كانوا قد استنكروا – في البيان الصادر في ختام اجتماعات الدورة (143) لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب أول من أمس (الاثنين) – التصريحات التي صدرت عن والستروم ضد السعودية والتي أدلت بها أمام البرلمان السويدي، مؤكدين أن هذه التصريحات تتنافى مع حقيقة أن دستور المملكة قائم على الشريعة الإسلامية السمحة التي كفلت للإنسان حقوقه وحفظت له دمه وماله وعرضه وكرامته، عادين ما صدر عنها من تصريحات أمراً غير مسؤول وغير مقبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *