إنتاج السعودية من الحديد يصل القمة و يضعها بالمركز الثاني عربياً

عناوين – متابعة

أظهرت البيانات التي ينشرها الإتحاد العالمي للصلب (Worldsteel)، ارتفاع انتاج السعودية من حديد الصلب الخام خلال عام 2014 بنسبة 18 % ليبلغ 6.3 مليون طن مسجلا أعلى معدل له على الإطلاق.
ووفق ما نقله موقع ” أرقام ”  عن تقرير حديث للاتحاد :” شهد إنتاج المملكة نمو مضطردا خلال السنوات الخمسة عشرة الأخيرة ليرتفع الإنتاج من مستويات 2.6 مليون طن في عام 1999م إلى نحو 6.3 مليون طن بنهاية عام 2014 بنسبة زيادة بلغت 141 %.
وسجل الإنتاج من حديد الصلب الخام خلال شهر ديسمبر من العام الماضي أعلى مستوى له بنحو 547 ألف طن وبنسبة زيادة قدرها 19 % مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق وبنسبة 2 % مقارنة بالشهر السابق.
فيما سجل خلال شهري سبتمبر ونوفمبر أعلى معدلات نمو خلال عام 2014 بنسبة 38 %. وأدناه جدول يوضح التطور الشهري لإنتاج المملكة من حديد الصلب الخام وفقا لبيانات الإتحاد العالمي للصلب.

وعلى صعيد الدول العربية المنتجة للصلب ويتم رصد بياناتها من قبل الإتحاد العالمي للصلب فقد جاءت مصر كأعلى الدول العربية إنتاجا بكمية 6.82 مليون طن، تلتها السعودية ثانيا فيما تخطت قطر الإمارات لتحتل المركز الثالث بـ 3.1 مليون طن.
وبلغ إجمالي إنتاج الدول العربية من الصلب أكثر من 20 مليون طن بنسبة نمو قدرها 8 % مقارنة بالعام السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *