وثائق : زعيم “داعش” راسب في الثانوية و استثناء سياسي الحقه بالجامعة

عناوين – متابعة

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً لبعض الوثائق الرسمية المتعلقة بزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وادعت حسابات داعشية أن هذه الوثائق “رسمية”، وتظهر جانباً من حياة البغدادي، فيما لم تعلق الحكومة العراقية على صدق هذه الوثائق، كما لم يتم التحقق منها من مصدر مستقل.

وتتوافق المعلومات التي تقدمها الوثائق مع تقارير الاستخبارات الأمريكية، حول الشخصية الحقيقية لزعيم أكثر التنظيمات تطرفاً في القرن الواحد والعشرين.

ووفقاً لوثيقة شهادة جنسية يرجع تاريخها لعام 1987، فإن الاسم الحقيقي للبغدادي هو إبراهيم عواد إبراهيم، من مدينة سامراء مواليد عام1971، واسم والدته علية حسين، وتختلف صورته حينها نظراً كونه لم يتعدى الـ16عاماً. وظهر البغدادي في إحدى الصور مرتدياً عمامة علماء السنة في العراق، بينما ظهر في صورة أخرى مرتدياً غترة بيضاء وهو في ريعان الشباب. وبحسب الوثائق، تأخر البغدادي في تخرجه من المرحلة الدراسية، إذ أظهرت إحدى شهادته المدرسية تاريخ سنة 1991، أي بعمر 20 سنة، نظراً لكونه مولوداً عام 1971. وأظهرت وثيقة أخرى أن البغدادي رسب في الصف السادس الثانوي الأدبي (أي الثانوية العامة)، وتمت إضافة درجات إليه باعتبار أن أخاه شهيد ليتمكن من دخول الجامعة.

يذكر أن البغدادي قائد تنظيم القاعدة في العراق والملقب بأمير دولة العراق الإسلامية، قام بإعلان الوحدة بين دولة العراق الإسلامية وجبهة نصرة أهل الشام في سوريا، تحت مُسمى “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، وإعلان إحياء الخلافة الإسلامية، وتنصيب نفسه “خليفة للمسلمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *