القوات البحرية المصرية والملكية السعودية تبدآن مناورة مشتركة‎

القاهرة – وكالات:

بدأت القوات البحرية المصرية والبحرية الملكية السعودية اليوم الاثنين مناورة بحرية مشتركة بمشاركة مدمرات بحرية وطائرات وسفن نقل وامداد وقوات خاصة .

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان فعاليات المناورة (مرجان 15) والتي تجرى في نطاق البحر الاحمر بالمملكة العربية السعودية، بدأت بعقد عدد من اللقاءات والمحاضرات العامة والتخصصية لتحقيق التقارب في المفاهيم والتكتيكات القتالية للقوات المشاركة من الجانبين.

واضافت ان بدء فعاليات المناورة شملت استكمال إجراءات تنظيم التعاون استعداداً لتنفيذ باقي الأنشطة والالتزامات التدريبية المخطط لها عملياً في البحر.

واوضحت الوكالة ان المناورة والتي تستمر عدة أيام، تهدف للتدريب على ادارة اعمال القتال المشتركة نهاراً وليلاً لتأمين النطاق البحري بالبحر الاحمر والتدريب على أعمال الإعتراض البحري والإمداد والتزود بالوقود ومكافحة الغواصات والتهريب والقرصنة البحرية.

واشارت الى الوحدات والقطع البحرية المشاركة في المناورة والمشتمله على المدمرات ولنشات الصواريخ وسفن النقل والإمداد وطائرات مكافحة الغواصات وعناصر القوات الخاصة البحرية .

وتأتي المناورة في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة من البلدين الذين تربطهما شراكة وتعاون استراتيجي في العديد من المجالات لارساء دعائم الامن والاستقرار في الشرق الاوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *