برشلونة يعود من بلباو بفوز كبير

مدريد – وكالات

حقق فريق برشلونة انتصارا كبيرا على فريق اتلتيك بيلباو بنتيجة 5-2 ضمن منافسات الدوري الاسباني من الاسبوع 22 ليشدد العملاق الكتالوني بهذا الفوز الخناق على ريال مدريد ويصبح الفارق نقطة وحيدة فقط.

ودخل فريق برشلونة صاحب الاداء المتطور في الجولات الماضية اللقاء بحذر على عكس فريق اتلتيك بيلباو الذي بادر بالهجوم منذ البداية.

وجاء اول تهديد حقيقي في المباراة عن طريق لاعب بيلباو ادوريز الذي استلم كرة عرضية من ركلة ركنية وسدد تسديدة قوية لكنها علت القائم بقليل عند الدقيقة الثامنة.

لكن الرد الكتالوني جاء سريعا وقويا عن طريق النجم الاول في الفريق والافضل في العالم اربع مرات ليونيل ميسي الذي افتتح التسجيل عند الدقيقة 15 بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة اصطدمت بأحد مدافعين بيلباو لتخدع الحارس ايرايزوس وتدخل الشباك.

وكاد اتلتيك بيلباو ان يعدل النتيجة سريعا عندما حول مونياين عرضية متقنة الى المهاجم المخضرم اودريز سدد بكل قوة لكن الحارس التشيلي برافو تصدى لها بشكل مميز في الدقيقة 19.

واهدر المهاجم المنحوس لويس سواريز فرصة لا تصدق عندما سدد كرة راسية من امام المرمى وبوضع مريح لكنها سددها على مكان تواجد الحارس ايرايزوس الذي ابدع في التصدى لها في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 26 انهى مهاجم منتخب اوروغواي سواريز حالة النحس عندما وقع على ثاني اهداف البرشا عندما استلم تمريرة من الساحر ميسي وسدد كرة قوية من خارج المنطقة داخل شباك الباسك.

وقدم كلا الفريقين شوط اول مميز جدا حيث كان فيه الكثير من الفرص واهدر الفريقين الكثير من الفرص، واهدر اسود الباسك العديد من الفرص السهلة التي كانت من الممكن ان تغير نتيجة الحصة الاولى.

وسجل اللاعب ريكو هدف تقليص الفارق لمصلحة اتلتيك بيلباو عند الدقيقة 58 عندما استغل كرة سددها زميله ادوريز وارتدت من برافو لتصل الى ريكو الذي وضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك.

وعند الدقيقة 61 سجل المدافع اوسكار دي ماركوس هدفا بالخطأ بمرماه.

واضاف النجم البرازيلي نيمار الهدف الرابع لفريق برشلونة عندما سدد كرة ذكية من داخل منطقة الجزاء وضعها في الزاوية الصعبة لحارس بيلباو ايرايزوس في الدقيقة 63.

وسجل المهاجم المخضرم ادوريز هدف ثاني لفريق بيلباو عند الدقيقة 65.

واختتم الكناري بيدرو اهداف الفريق الكتالوني عندما استلم تمريرة مميزة من بوسكيتس ليضع الكرة بكل هدوء داخل مرمى اسود الباسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *