أوباما ينعي الملك عبدالله : كان قائدا صادقا .. ورؤيته ركزت على الحوار مع العالم

واشنطن- متابعة عناوين:

أشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس بالملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله ، واصفا اياه بانه صديق امين وقائد “صادق” اتخذ قرارات شجاعة في عملية السلام بالشرق الاوسط.

وقال اوباما في بيان “كان دائما قائدا صادقا يتمع بالشجاعة في قناعاته” متحدثا عن “صداقة حقيقية وودية” مع الملك الملك عبدالله الذي توفي عن عمر 90 عاما.

وأوضح أوباما” انني، وباحترام عميق، أعبّر عن تعازي الشخصية ومؤاساة الشعب الاميركي لعائلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وشعب المملكة العربية السعودية”. بحسب قناة “العربية”.

وأضاف في بيانه “حياة الملك عبدالله امتدت من قبل ولادة المملكة العربية السعودية الحديثة الى صعودها كقوة مهمة في الاقتصاد العالمي، ودولة قيادية بين بلدان العالم العربي والاسلامي. أخذ خطوات مقدامة لتقديم مبادرة السلام العربية، وهي مبادرة ستبقى بعده كمشاركة مستديمة في البحث عن السلام في المنطقة. في بلاده، رؤية الملك عبدالله كانت تركز على التربية وعلى الحوار مع العالم”.

وأشار إلى ” فيما بلدانا عملا سوياً لمواجهة التحديات المتعددة، كنت أثمّن نظرة الملك عبدالله وأقدّر علاقتنا الاصيلة وصداقتنا الحارة. كزعيم، كان دائماً صادقاً ويدافع عن قناعاته بشجاعة. ومن هذه القناعات تمسّكه القوي بأهمية العلاقات السعودية الاميركية كقوة استقرار وأمن في الشرق الاوسط وأبعد.”.

ان الشراكة اللصيقة والقوية بين بلدينا هي جزء من أرث الملك عبدالله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *