(STC) تستقطب السعوديات للعمل في مجال تقنية المعلومات

الرياض – عناوين:

أطلقت الاتصالات السعودية STC أول مركز نسائي لخدمات تقنية المعلومات في الرياض، لتسجل بذلك إنجازا جديداً يضاف إلى سلسلة الجهُود التي تقُوم بها من أجل تنمية المواهب والكفاءات المحلية. ووقّعت الاتصالات السعودية أتفاقية في هذا الشأن مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية، إحدى الشركات العالمية في مجال تقنية المعلومات.

وأوضح الدكتور خالد البياري، النائب الأعلى لرئيس STC للتقنية والعمليات “أن المركز الجديد سيقوم باستقطاب الكفاءات النسائية السعودية حيث ستُخضع لتدريب عال المستوى من شركة تاتا للخدمات الاستشارية، على أن يتم لاحقاً استيعاب الموظفات ضمن مشاريع تقنية المعلومات التي تنفذها شركة تاتا لصالح STC وفي بيئة تراعي تعاليمنا الإسلامية السمحة وبما يتناسب مع استراتيجية الدولة في فتح مجالات العمل للمرأة السعودية”.

وسيوفر المركز الجديد الذي يستفيد من خبرات شركة تاتا المتكاملة، دعماً تقنياً إضافياً لشركة الاتصالات السعودية في مجالات الضمان والتطوير والعمليات، مقدماً بذلك نموذجاً فريداً للأعمال يعتبر الأول من نوعه في المملكة، حيث ستعمل كل من STC وتاتا للخدمات الاستشارية على توظيف الخريجات السعوديات بما يفتح أمامهن أبواباً واسعة للعمل في مجال تقنية المعلومات.

وفور إنطلاق أعمال المركز بنجاح بإذن الله، ستقوم STC بتوسيع نطاق الخدمات التي يقدمها في مرحلة لاحقة بما يمكّن المرأة السعودية من المشاركة الفاعلة في العديد من المبادرات التي تطلقها.

وقال المدير الإقليمي لشركة تاتا للخدمات الاستشارية في المملكة السيد نيراج سريفستافا، “تظل STC سبّاقة في مبادراتها التي تصب في صالح تنمية المجتمع والمملكة. وتشكل هذه المبادرة خطوة إضافية لترسيخ التعاون القائم بيننا وبين STC”.

ومن شأن هذه المبادرة النوعية التي تندرج ضمن سلسلة مبادرات STC ومسؤوليتها تجاه المجتمع، أن تشكل منصة تدريب وطنية تسهم في تعزيز قدرات ومهارات المرأة السعودية في مجال تقنية المعلومات. كما من شأنها المساهمة في تمكين المرأة السعودية للمشاركة في التقدم الاقتصادي، وتوفير فرص عمل جديدة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *