ميركل : الإسلام جزء من ألمانيا..ومهمتنا تبرئة المسلمين من النظر إليهم كمشتبه بهم

برلين – وكالات:

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل: «مهمة تبرئة السواد الأعظم من المسلمين المقيمين في ألمانيا من النظر إليهم كمشتبه بهم، وبذل الجهود لمنع اللجوء إلى العنف باسم الدين الإسلامي، تقع على عاتقنا كمسؤولين في البلاد»، في لقاء صحفي أجرته مع صحيفة «فرانكفورته ألجيماينه تسايتونج» الألمانية، الجمعة.

وأشارت ميركل إلى أن الغالبية العظمى من المسلمين المقيمين في ألمانيا، بعيدون عن كافة أشكال العنف، موضحة أن «هؤلاء المسلمين وضعوا خطاً فاصلاً بينهم وبين ممارسة العنف أو اللجوء إليه».

وفي رد منها على سؤال حول ما إذا كانت تتفهم قلق الألمان من الدين الإسلامي، قالت المستشارة الألمانية: «هناك الكثير من الألمان يعانون من هذا الأمر، ربما ذلك لقلة معرفتهم بالدين الإسلامي، وعلينا نحن كساسة ومؤسسات وكنائس ومجتمع؛ أن نرد عليه ونوضح لهم حقيقة الأمور». بحسب وكالة الأناضول التركة للأنباء.

وقالت ميركل إنها ليست مع من يرون أن ألمانيا تمت أسلمتها، مضيفة: «المسلمون ودينهم جزء من ألمانيا، وأنا لم أر أي أسلمة لألمانيا»، وقالت إنها «تتفهم قلق آلاف الأشخاص الذين يتظاهرون كل اثنين في ألمانيا، للمطالبة بسياسة هجرة أكثر صرامة خشية من أسلمة بلادهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *