ذكر أن الاسد رفض نقل أسرته إلي طهران

مسؤول إيراني يطالب السعودية بمساعدة دول المنطقة

عناوين – متابعة
دعا مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان السعودية للقيام بدورها في قضية اسعار النفط لمساعدة دول المنطقة . وقال في لقاء تليفزيوني مساء الخميس “إننا نتوقع من السعودية أن تقوم بدورها في قضية أسعار النفط لمساعدة دول المنطقة”.
وكشف المسؤول الإيراني النقاب عن طلب من بلاده للرئيس السوري لنقل عائلته إلى طهران.
وقال عبد اللهيان في لقاء خاص مع قناة العالم الإخبارية الإيرانية بثته مساء الخميس “في مرحلة طلبنا من الرئيس الأسد أن ينقل ولو لفترة قصيرة زوجته وأطفاله إلى طهران من اجل استراحة قصيرة، لكن رده كان أن بشار وأسرته لن يغادروا سوريا وسيبقون في المحنة إلى جانب الشعب السوري”.
وذكر أن المفاوضات النووية ونتائجها ستكون بمعزل عن أي تفاهم واتفاق حول القضايا الإقليمية، ونعتقد بان قضايا المنطقة يجب حلها بين كل مكوناتها، مشيراً إلى أن الأميركيين يريدون استغلال أي مناسبة لإقحام قضايا المنطقة في المفاوضات النووية، حتى أنها بعثت برسائل مباشرة وغير مباشرة لإيران بذريعة محاربة الإرهاب وداعش، وحل الأزمة السورية .
وأوضح أمير عبد اللهيان أن أحد بنود المبادرة الإيرانية هو الحوار الوطني الذي سيبدأ بتنسيق وضيافة روسية، في موسكو في الإسبوع الأخير من يناير الجاري.
وأشار إلى المشاورات مع المسؤولين الروس حول استمرار الدعم الشامل لسورية والتأكيد على الحل السياسي لإخراج سوريا من ازمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *