الأمير مشعل بن ماجد يفتتح ” مهرجان جدة ”

جدة – عناوين
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بجدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مساء أمس ، حفل افتتاح فعاليات مهرجان جدة التاريخية بنسخته الثانية بعنوان ” شمسك أشرقت ” التي تضم أكثر من 89 فعالية تراثية وترفيهية وثقافية وتسويقية .
وبهذه المناسبة ،ألقى الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز كلمة قال فيها ” باسم جدة وأهالي جدة أرفع أكف الضراعة إلى المولى العلي القدير أن يمن على سيدي خادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل وأن يحفظه لبلادنا ذخراً .. وللإنسانية نبراسا وعنوانا .. أنه سميع مجيب” .
ورحب سموه بالحضور في مهرجان جدة التاريخية الذي يصل اليوم إلى محطة جديدة على طريق التقدم والازدهار مسجلا ولله الحمد نجاحا قياسيا ، مشيرا إلى أن الإقبال المتزايد والمستمر على زيارة جدة التاريخية يؤكد بجدارة هذا النجاح الذي نسعد به جميعا والذي يتجاوز معناه الظاهري إلى الإدراك العميق لقيمة الآثار وأهميتها القصوى في تأكيد المكانة الحضارية لمملكتنا الحبيبة التي تحقق في كل يوم المزيد من النماء في جميع المجالات في ظل قائد مسيرتنا المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ أيدهم الله ـ .
وعد محافظ جدة هذا النجاح وبكل المقاييس تتويج عملي ومباشر لجهود كبيرة وأداء متميز وتعاون ايجابي مشكور بين جهات عديدة في مقدمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة محافظة جدة وجميع الجهات ذات العلاقة وأخص الأجهزة الأمنية والرعاة والمنظمين والتي تكاملت جميعا مع جهود الأهالي وأدت في النهاية إلى وجود جدة التاريخية على قائمة التراث العالمي .
وأعرب الأمير مشعل بن ماجد عن تقديره لأهالي المنطقة التاريخية الذين بدأو بترميم منازلهم واثقا من حرصهم على الاستمرار في هذا العمل الايجابي المتميز لأهميته الحيوية في الحفاظ على ما تحقق من أنجاز فلهم منا كل الاحترام .
بعدها قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز بتكريم الملاك في المنطقة التاريخية ممن وافقوا على ترميم منازلهم وتكريم الجهات الراعية والداعمة لفعاليات مهرجان جدة التاريخية .
وفي ختام الحفل شاهد الحضور أوبريت بعنوان ” شمسك أشرقت” بمشاركة أكثر من 100 عارض يمثلون فرقا شعبية مختلفة عرضوا خلاله لوحات فنية تراثية توضح الحياة الاجتماعية لأهل جدة قديما والجانب الحضاري والثقافي والتراثي لجدة التاريخية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *