“الوزراء” يُقِرّ لائحة خاصة بإجراءات القبض على المتهمين وتفتيش المساكن

الرياض – واس:

وافق مجلس الوزراء اليوم الإثنين على اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية، مبدياً في الوقت ذاته قلقه حيال أوضاع اللاجئين السوريين وما يعانونه جراء موجة البرد القارس، ومستنكراً حادثة قتل صحفيي مجلة شارلي ايبدو التي وقعت بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز الخضيري عقب جلسة اليوم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية أنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير العدل، وافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية، مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية تتضمن أحكاماً تنفيذية خاصة بإجراءات الاستدلال والقبض على المتهمين وتفتيش الأشخاص والمساكن وإجراءات التحقيق، وأحكاماً أخرى ذات علاقة بالعمل القضائي وإجراءاته المتعددة.

وأضاف أن المجلس عبر عن بالغ القلق لما يعانيه اللاجئون السوريون جراء موجة البرد القارس وتفاقم المعاناة وحجم الكارثة التي يعيشونها بخاصة الأطفال والنساء والشيوخ، مؤكداً على ضرورة الوقوف معهم وتقديم المساعدات الضرورية لهم.

ولفت إلى تجديد المجلس إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للعمل الإرهابي الذي حدث في مجلة شارلي ايبدو بالعاصمة الفرنسية باريس، مبيناً أن الدين الإسلامي الحنيف يرفض مثل تلك الأعمال الجبانة وينبذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *