مواطن ومواطنة يستغنيان عن معاش الضمان لنجاح مشاريعهم الانتاجية

الرياض – عناوين:

تقدم مواطن ومواطنة الى مكاتب الضمان الاجتماعي في مناطقهم بتسليم بطاقة الضمان الاجتماعي,مطالبين بإسقاط أسمائهم من قائمة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي الشهري لنجاح مشروعيهما الانتاجي .

ويأتى ذلك في إطار برنامج الضمان الاجتماعي الشمولي القائم على رفع مستوى دخل الأفراد والأسر الضمانية من خلال البرامج المختلفة التي أقرتها وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في الضمان الاجتماعي,بدعم ومساعدة الأفراد والأسر القادرة على العمل وتحويلها الى أسر وأفراد مشاركه في دورة عجلة الاقتصاد الوطني.

وتأكيداً لنجاح تلك البرامج والخطط واصل الضمان الاجتماعي جني ثمار برنامج المشاريع الانتاجية وما يقدمه هذه البرنامج من دعم ومساندة بتحقيق الهدف المنشود منه وهو تحويل الأسر والأفراد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي القادرين على العمل والإنتاج الى أُسر وأفراد فاعلين في الاقتصاد الوطني والاستغناء عن تلقي الدعم والمساندة .

فقد تقدمت المواطنة حصة بنت ابراهيم الحزيمي الى مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالدمام بطلب إسقاط اسمها من قائمة المستفيدين من المعاش الشهري بعد نجاح مشروعها الانتاجي ” المطبخ الشعبي “,كما تقدم المواطن موسى بن سليمان العمري الى مكتب الضمان الاجتماعي بالقنفذة بطلب مماثل كذلك بعد نجاح مشروعه الانتاجي ” مناحل العسل ”

وقام الضمان الاجتماعي من خلال هذه البرنامج بتذليل كافة الصعاب التي تعترض طريق المستفيد وتقديم الدعم المادي اللازم لهما لبداية مشروعهما الانتاجي .

يذكر أن برنامج المشاريع الانتاجية أحد منظومة البرامج المساندة التي يقدمها الضمان الاجتماعي,والتي تعتبر مساندة لمعاش الضمان حيث بلغ عدد هذه البرامج “سبعة ” برامج,تقدر ميزانيتها ب 3,5 مليار ريال سنوياً,وبلغ عدد المشاريع الفردية التي دعمها الضمان الاجتماعي ما يقارب 6000 مشروع فردي .وعدد المشاريع الجماعية 12 مشروع على مستوى المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *