“الداخلية” : تنفيذ حكم القصاص فى سعودي قتل آخر بضربه على رأسه بحجر

المدينة المنورة – واس:

نفذت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء ، حكم القتل قصاصًا بحق سعودي قتل آخر بضربه على رأسه بحجر، إثر خلاف على أرض زراعية في المدينة المنورة.

وأصدرت الوزارة بيانا جاء فيه: “أقدم صويلح بن مرزوق بن حامد السحيمي (سعودي الجنسية) على قتل محسن بن حسن بن فويران السحيمي، وذلك بضربه بحجر على رأسه، مما أدى إلى وفاته، إثر خلاف ونزاع بينهما على أراضٍ زراعية”.

وأضاف البيان: “تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعًا، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القُصَّر من ورثة القتيل ورشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص، وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصر من الورثة، واتفاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور”.

واستطرد البيان: “نُفِّذَ حكم القتل قصاصًا بالجاني صويلح بن مرزوق بن حامد السحيمي (سعودي الجنسية) الأربعاء (الموافق 16 / 3 / 1436هـ) بالمدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك، لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *