“مدني الرياض” يُطلق تحذيرات وإرشادات لمواجهة موجة انخفاض الحرارة

الرياض – عناوين:

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض إلى أخذ الحيطة والحذر والتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن التقلبات الجوية، وتجنب الأسباب المؤدية إلى الحوادث بإتباع التعليمات والإرشادات، وعدم التقليل من المخاطر التي قد يتعرضون لها نتيجة لهذه الأجواء.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي، إنه على ضوء التوقعات الجوية المختلفة حول تعرض أجزاء من المملكة لموجة من التقلبات الجوية المؤثرة التي تتسبب في تدني درجات الحرارة ومنها المنطقة الوسطى، فإن مديرية الدفاع المدني بالرياض تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر بإتباع التعليمات والإرشادات المتمثلة في استخدام وسائل التدفئة الآمنة.

وأشار إلى أن إدارة الدفاع المدني تطالب الجميع بعدم إشعال الحطب والفحم في أماكن مغلقة، وعدم التحميل الزائد على الموصلات الكهربائية ومراعاة الجهد المناسب لها وللمدفئة الكهربائية.

وحذر الحمادي من ترك المدفأة في وضع التشغيل في حالة النوم ومتابعة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم خوفًا من العبث بها، وفي حالة استخدام المدفأة التي تعمل بالكيروسين فيحب وضع هذه المدفأة في مكان آمن وعدم الجلوس بالقرب منها وعدم تعبئتها مطلقا أثناء عملها، محذرًا من عدم إشعال النار داخل المخيمات بغرض التدفئة أو الطبخ إلا بعد تخصيص أماكن آمنة لها .

وتمنَّى الرائد الحمادي للجميع أن تكون السلامة مبدأً لهم لتجنب المخاطر، مؤكدًا ضرورة الاستماع إلى وسائل الإعلام للحصول على المعلومات الضرورية والإرشادات الكافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *