فنان كويتي شيعي متهم بالإساءة لطائفته فى مسرحية يوضح موقفه (فيديو)

الرياض – عناوين:

لا يزال الجدل مستمرا حول مسرحية ” لعنة الجن “في الكويت والتي اوقفت لمدة تزيد عن الشهر بعد تقديم دعوى ضدها بتهمة ازدراء الاديان.

وضمن هذا الاطار تحدثت قناة العربية مع الممثل خالد بو صخر والذي قال : ان اهلي شيعة وسنة ومستحيل ان اسيء لاهلي وللناس.

وكانت وزارة الإعلام الكويتية قد أوقفت عرض مسرحية “لعنة الجن هاجر” بسبب مشهد يجسد البكاء رأى فيه البعض اساءة للدين. ويتهم الممثل خالد بوصخر وهو من أبناء المذهب الشيعي بعض أبناء مذهبه بإثارة الموضوع لإحداث فتنة.

يشار إلى أن مسرحية “لعنة الجن هاجر” كانت قد بدأت أول عروضها في الكويت في أول أيام عيد الفطر الماضى جسدت مشهدا فيه عويل ولطم وبكاء ومناداة بأسماء أهل البيت، المشهد الذي رأى فيه بعض أبناء المذهب الشيعي إساءة للرموز والطقوس الدينية التي يمارسونها خلال شهر محرم وضمن مجالسهم الدينية.

ويعرض المشهد الذي استدعى قرار إيقاف المسرحية امرأة ترتدي ثوبا أخضر وتعتمر لفة سوداء وتحمل بيدها عصا، تجهش بالبكاء لحظة تلقيها خبر وفاة صديقتها “أم صادق”، وتلطم على صدرها وتنوح مناجية أهل البيت ومخاطبة الجمهور.

وما أثار غضب بعض أبناء المذهب الشيعي ارتداء الممثلين القطعة الخضراء والعمامة السوداء وهي ملابس خاصة بالطقوس الدينية، الأمر الذي رأوا فيه استهزاءً واعتبروا أن المقصود من المشهد هم أبناء المذهب الشيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *