“موبايلي” تنجح في تنفيذ البنية التحتية اللازمة لمشروع البيانات الضخمة “Big Data”

الرياض – عناوين:

نجحت شركة موبايلي كأول شركة اتصالات بالمملكة من الإنتهاء من إنشاء البنية التحتية اللازمة لمشروع البيانات الضخمة Big Data وفق أحدث ما توصلت إليه تقنيات الاتصالات في العالم، وذلك بالتعاون مع شركة تيراديتا Teradata وشركةHortonworks .

وقالت “موبايلي” إن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن خطط الشركة الاسترايجية لتطوير الأنظمة والبنية التحتية للبيانات والتي كانت الشركة قد وضعتها قبل أكثر من عامين، مما سيتيح لها إطلاق العديد من الخدمات المبتكرة والمنافسة في سوق الاتصالات وتقنية المعلومات تماشيا مع سياسة التحول لمقدم خدمات اتصالات وتقنية متكامل ICT.

من جهته أكد المدير العام التنفيذي للبيانات في موبايلي المهندس نواف المطيري على أن قطاع الاتصالات في العالم يتطور بشكل متسارع سواء كان ذلك في مجال أنظمة الاتصالات أو خدمات تقنية البيانات والمملكة ليست بمنأى عن هذا التطور، فنحن في “موبايلي” لدينا رؤية واضحة نحو توجه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لذلك نبادر دائماً إلى تطوير بنيتنا التحتية وتحديثها بشكل دائم وفق هذا التوجه مع كبريات الشركات العالمية في سبيل تحقيق أهدافنا الاستراتيجية المعتمدة على المدى القريب والمتوسط.

وأضاف المطيري أن أنظمة البيانات الضخمة سوف تسهم في رفع الكفاءة التشغيلة وتتيح اطلاق منتاجات و خدمات تجارية مصممة على المستوى الفردي للمشترك ويأتي ذلك مواكبة للتوسع السريع في العمليات التجارية وتمكين الشركة من النمو من خلال طرح المزيد من الخدمات الإبداعية والمبتكرة لإثراء حياة العملاء من خلال تحسين ورفع جودة وتخصيص الخدمات.

وكانت دراسة مشروع بناء الانظمة التحتية ” البيانات الضخمة Big Data” قد بدأت منذ فترة بالتعاون مع شركات استشارية رائدة في هذا المجال والتي أسفرت عن تنفيذ موبايلي هذا المشروع كأول شركة اتصالات في المملكة تنجح قي تطبيق هذه التقنية المتقدمة.

ويعتبر مفهوم البيانات الضخمة “Big Data”أحد المفاهيم المتطورة التي تمكّن القطاعين الحكومي والخاص من فهم احتياجات العملاء من خلال تحليل وجمع البيانات التشغيلية الخاصة بهم بشكل دقيق وآلي والمبادرة في تقديم خدمات مصممة بشكل أكثر ملائمة لحاجة العميل، وهو ما يوفر الوقت والجهد ويرفع كفاءة العمليات التشغيلية ويحسن من خبرات العملاء بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *