اعتماد برنامج التحويل الآلي بين الكليات والأقسام في جامعة أم القرى

مكة المكرمة – واس:

عقدت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى, ورشة عمل لشرح آلية التحويل الآلي بين الكليات والأقسام, بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي, وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمجيد الغامدي, وعمداء الكليات, وذلك بقاعة الملك فيصل بالمدينة الجامعية في العابدية .

ورحّب الدكتور عبدالعزيز سروجي, في بداية الورشة بالجميع, مثمنًا حرصهم لتطوير منظومة الخدمات الإلكترونية بالجامعة لخدمة الطلبة.

وأشاد بالخدمات التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل وسعيها الدائم لتسخير الإمكانيات التقنية لتوفير الراحة للطلاب والطالبات.

عقب ذلك اطلَعَ عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمجيد الغامدي, عمداء الكليات, على المراحل التي مرت بها عمادة القبول والتسجيل من خلال التحول من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية، بدءًا من مراحل القبول التي كانت من أكبر العوائق التي تواجه العمادة والطلاب حتى الخدمات الأكاديمية كالتحويل من قسم أو إضافة مواد أو حذف المقررات أو الاعتذار عن الفصل الدراسي .

إلى ذلك ، استعرض وكيل عمادة القبول والتسجيل الدكتور رائد بن عبدالرحمن شالواله, استخدام برنامج التحويل الآلي, موضحاً فيه آلية الدخول لمنظومة معلومات الطلبة، وشريط الأدوات، ومراحل إجراءات تغيير التخصص، وتقديم طلبات تغيير التخصص عبر بوابة الخدمات الأكاديمية، وفرز واختيار الطلبة المؤهلين للتحويل، واعتماد عملية التحويل لكل قسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *