“الخدمة المدنية” : غدًا .. آخر موعد للتسجيل في اختبار (تقييم-1)

الرياض – عناوين:

أعلنت وزارة الخدمة المدنية، أن غدًا الاثنين، هو آخر يوم للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم -1)، والذي يستهدف جميع الذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس والمتقدمين على برنامج جدارة (غير التربويين).

ودعت الوزارة جميع المتقدمين إلى سرعة التسجيل وحجز موعد ومكان الاختبار على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم, مشددة على أنه لن يسمح بدخول الاختبار لغير المسجلين.

وأوضحت أن اختبار (تقييم -1) يُعد أحد اختبارات الاختيار الوظيفي التي أقرتها الوزارة مؤخرًا، مشيرة إلى أن حضور الاختبار سيكون من متطلبات التعيين للمرتبتين السادسة والسابعة، ابتداءً من المفاضلة القادمة لهذه الوظائف، والتي ستعلن في العاشر من شهر جمادى الأولى المقبل.

وذكرت الوزارة أنه لا توجد درجة لاجتياز الاختبار بحيث يتم المفاضلة بين المتقدمين وفقًا للدرجة التي حصل عليها المتقدم ، موضحة أن اختبار القدرة المعرفية العامة سيتم تطبيقه في الفترة من (11 – 12 / 4 / 1436هـ) بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم, وقد بدأ التسجيل للاختبار عن طريق موقع المركز الوطني للقياس يوم الثلاثاء الماضي، وينتهي يوم غدٍ الإثنين.

وأشارت إلى أنه يمكن للمتقدمين الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمحتوى الاختبار مع الأمثلة التدريبية والنشرة التعريفية للاختبار على موقع الوزارة الخاص ببرنامج الاختيار والتقييم، كما يمكن للمتقدمين الدخول والتسجيل عبر موقع “قياس” علمًا بأنه يتوجب التسجيل لمن لا يوجد لديهم ملف سابق، وذلك باتباع خطوات التسجيل في موقع “قياس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *