قطار الحرمين يصل إلى ميناء جدة الإسلامي

جدة – متابعة عناوين:

تم اليوم إنزال عربات قطار الحرمين من السفينة الإيطالية (جولي) بميناء جدة الإسلامي، وإدخاله مستودعات الميناء، حتى يتم الانتهاء من الإجراءات الرسمية من جمارك، وأوراق ترحيله لخارج الميناء، وذلك بحضور المدير العام لمشروع قطار الحرمين الدكتور باسم غلمان.

و ذكرت مصادر أنه سيتم نقله مشحوناً بالبر إلى منطقة المدينة المنورة، لبدء الاختبارات الثابتة والمتحركة عليه، وذلك في الجزء المكتمل من المسار في المنطقة الشمالية من المشروع (رابغ – المدينة المنورة) في غضون فترة تقدر بثلاثة أسابيع تقريباً.

يشار إلى أن مسار القطار حالياً يشهد ورشة عمل للمرحلة الثانية، التي تبلغ تكلفتها 7 مليارات دولار، حيث يتم فيها تركيب قضبان القطار ومحطات الكهرباء واستكمال محطتي القطار بالمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، يتكون كل قطار منها من 13 مقطورة للركاب. وفقا لصحيفة “الجزيرة”.

ويعتبر قطار الحرمين من أحدث القطارات السريعة، حيث تتوفر به جميع وسائل السلامة، وتنفذه 14 شركة، منها 12 إسبانية وشركتان سعوديتان، وسرعته 300 كيلو متر في الساعة، ويربط مكة المكرمة والمدينة المنورة بطول 450 كلم، مروراً بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ويمر على أربع محطات للركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *