أمانة جدة تهدد “أرامكو” بالتشهير بشأن تنفيذ مشاريع تصريف السيول

الرياض – متابعة عناوين:

نشب خلاف بين أمانة محافظة جدة والجهة المشرفة على تنفيذ مشاريع مياه الأمطار والسيول بجدة المتمثلة في شركة أرامكو، على خلفية تصريحات سابقة أدلى بها مدير عام تلك المشاريع المهندس أحمد السليم، تتلخص حول إخلاء مسؤولية الشركة من تنفيذ مشاريع تصريف مياه الأمطار بجدة.

وبحسب صحيفة مكة اليوم الثلاثاء أكدت مصادر مطلعة في أمانة جدة، أن الأمين الدكتور هاني أبوراس، وجه خطابا الأسبوع الماضي وصفته المصادر بـ “شديد اللهجة” إلى مدير عام مشروع مياه الأمطار والسيول.

وأعطى أمين جدة أرامكو “الجهة المشرفة على تنفيذ مشاريع مياه الأمطار والسيول” مهلة «مفتوحة» لتزويد الأمانة بجدول زمني لانتهاء تنفيذ تلك المشاريع، مهددا بإعلان الأمانة رسميا بعد ذلك عن تقصير الشركة في تنفيذ مشاريع الأمطار بجدة.
وقال مصدر في الأمانة : إن مشاريع الأمطار والسيول كلفت بها إمارة منطقة مكة بموجب أمر ملكي، والتي بدورها أوكلت مهمة تنفيذها إلى أرامكو، وتصريحات مدير عام هذه المشاريع أوقعتنا في حرج كونها حملت انتقادا مبطنا لنا.

ولفت إلى أن خطاب أمين جدة الموجه لمدير عام مشروع الأمطار والسيول، كشف الحلقة المفقودة المسببة لتعطل تنفيذ مشاريع تصريف مياه الأمطار، مشددا على «ضرورة علاجها كي لا يستمر الوضع كما هو عليه في كل موسم للأمطار».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *