“الجزائية” : السجن 5 سنوات لمدان شارك في تجمعات مثيري الشغب بالقطيف

الرياض – عناوين:

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الثلاثاء بالسجن 5 سنوات والمنع من السفر على أحد المدانين لاشتراكه في مسيرات وتجمعات مثيري الشغب في محافظة القطيف، وتحريضه على ذلك من خلال تجهيزه في منزله لافتات مناهضة للدولة وتوزيعها على المشاركين في تلك الأحداث وعدم إبلاغه عن قيام أحد الأشخاص بتجهيز لافتات مماثلة وتوزيع الماء والغذاء على مثيري الشغب.

كما أدين بكتابته على الجدران عبارات مناهضة للدولة بالصفة الواردة في اعترافه وإنشائه معرفات في موقعي التواصل الاجتماعي” تويتر” والفيس بوك” ونشره من خلالها مقالات محظورة. وبموجبه يعزر المدعى عليه بالسجن مدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ويحسب من المدة المحكوم بها سنتان وفقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية, ومنع المدعى عليه من السفر خارج المملكة بعد تنفيذ عقوبته وخروجه من السجن مدة خمس سنوات استناداً إلى الفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

وبما تقدم حكمت المحكمة في الحق العام، وبإعلان الحكم على أطراف القضية قرر المدعي العام الإعتراض على الحكم وتقديم لائحة اعتراضية كما قرر المدعى عليه الإعتراض على الحكم بدون تقديم لائحة اعتراضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *