إقالة “لوبيز” من تدريب “الأخضر” وتشكيل لجنة لاختيار البديل خلال 3 أيام

الرياض – عناوين :

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي اليوم الجمعة عن إقالة مدرب الأخضر الإسباني لوبيز كارو عقب الاجتماع الذي عقده الاتحاد اليوم في جدة.

ولم يعلن بديل لوبيز حيث تم تشكيل لجنه مكونه من رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخبات عبد الرزاق أبو داوود والمتحدث الرسمي عدنان المعيبد لاختيار المدرب الجديد خلال ثلاثة أيام.

وكان لوبيز كارو قد تعرض لانتقادات شديدة من الجماهير والخبراء، رغم قيادته السعودية لنهائي كأس الخليج (خليجي 22) التي أقيمت في الرياض قبل أن تخسر أمام قطر 2-1.

ولاقى لوبيز كارو، الذي تولى المسؤولية قبل نحو عامين، نفس المصير الذي طال سلفه فرانك ريكارد، حينما خرج الفريق من الدور الأول لخليجي 21.

وفي 2012 ترك لوبيز كارو خلفه مشوارا تدريبيا متذبذبا واختار العمل الإداري كمستشار فني للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبعد إقالة الهولندي ريكارد في العام التالي عقب الإخفاق في خليجي 21 عاد لوبيز كارو للعمل كمدرب وسط توقعات بأن يستمر بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب صاحب خبرة في الشرق الأوسط.

لكن لوبيز كارو – الذي وقف الحظ معه منذ نحو عشر سنوات في تولي تدريب ريال مدريد بطريقة مشابهة- حقق فوزا تلو الآخر في تصفيات كأس آسيا ليعزز وضعه في منصب الرجل الأول.

وبات كارو أول مدرب إسباني يتولى تدريب السعودية وواجه ضغوطا شديدة للفوز بخليجي 22 التي أقيمت بين 13 و26 نوفمبر الماضي في الرياض. لكنه أقيل بعدما تبخر حلم السعودية في نيل البطولة الإقليمية لأول مرة منذ آخر انتصار لها في 2003.

وتولى المدرب الإسباني تدريب أندية مغمورة قبل أن يذهب للفريق الثاني لريال مدريد ثم أصبح مدربا للفريق الأول في العملاق الإسباني بعد إقالة البرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو في ديسمبر 2005.

لكن لوبيز كارو استمر فترة قصيرة وتولى بعد ذلك تدريب أندية أقل شهرة مثل ريسنج سانتندر وليفانتي وسيلتا فيجو في إسبانيا وفاسلوي الروماني دون أن يحقق نجاحا يُذكر.وفقا لـ “رويترز”.

ويأتي قرار إقالته في وقت حرج، حيث تستعد السعودية للسفر إلى أستراليا للمشاركة في كأس آسيا في يناير من العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *