اعتقال 83 شخصاً في تظاهرات ليلية بنيويورك

نيويورك – وكالات :

أوقف 83 شخصا في نيويورك في تظاهرات انطلقت بعد صدور قرار بعدم توجيه التهمة إلى شرطي أبيض ضالع في مقتل شاب أسود، على ما علم لدى شرطة المدينة الخميس.

واتهم عدد من المتظاهرين بالإخلال بالنظام العام على ما أكد متحدث باسم الشرطة لفرانس برس، وسار المتظاهرون في مجموعات صغيرة في المدينة مساء الأربعاء حتى وقت متاخر ليلا وحالوا تعطيل الإضاءة السنوية لشجرة الميلاد أمام مبنى روكفلر سنتر واختلطوا مع السياح في ساحة تايمز سكوير وعرقلوا حركة السير على الطريق السريعة وست سايد هايواي ونفق لينكولن ثم على جسر بروكلين. وانتشرت الشرطة بأعداد كبيرة في المدينة. ولم يسجل وقوع أي حادث خطير.

وبدات التظاهرات بعد قرار لجنة محلفين كبرى في دائرة ستاتن آيلاند في نيويورك عدم توجيه التهمة إلى شرطي أبيض ضالع في مقتل رجل أسود في يوليو في أثناء عملية توقيف عنيفة. وفقا لـ “فرانس برس”.

وقام عدد من الشرطيين البيض بتسمير إريك غارنر، الأب لستة أطفال الذي اشتبه في بيعه السجائر بشكل غير شرعي، أرضا بعد أن رفض توقيفه. وثبته أحد الشرطيين بالأرض من رقبته، وهي حركة ممنوعة في شرطة نيويورك. واشتكى غارنر البدين الذي يعاني من الربو تكرارا “أعجز عن التنفس”، قبل أن يفقد الوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *