آلاف المتظاهرين في عدن يطالبون بانفصال جنوب اليمن

عدن ـ وكالات:

تظاهر عشرات الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي اليوم الأحد في مدينة عدن لإحياء الذكرى 47 لاستقلال جنوب اليمن عن بريطانيا والمطالبة بالانفصال عن الشمال، فيما شهدت المدينة شللا شبه تام.

وتوافد المشاركون منذ الصباح الباكر إلى ساحة العروض حيث مخيم الاعتصام الذي بدأه أنصار الحراك الجنوبي في 14 أكتوبر الماضي للمطالبة بـ “فك الارتباط” والعودة إلى دولة جنوب اليمن التي كانت مستقلة حتى العام 1990.

ورفع المتظاهرون أعلام الدولة السابقة وشعارات مناوئة للوحدة ولافتات كتب عليها “الجنوب العربي وطن وهوية” و”لن نتراجع ولن نهدأ حتى تحقيق النصر المتمثل بالتحرير والاستقلال” و”لا للإقصاء، نعم للشراكة الوطنية وجنوب جديد يتسع لجميع أبنائه”.

من جانبه قال رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب حسن باعوم في بيان أن “شعب الجنوب يرفض بشدة المشاريع والمبادرات التي تنتقص من حقه المشروع في حريته وسيادته الوطنية والاستقلال بدولته ولا مجال لمساومة الشعوب المحتلة في أوطانها وقدرها مواصلة مسيراتها التحررية والذود عن سيادتها الوطنية حتى التحرير والاستقلال بأوطانها”. بحسب “فرانس برس”.

وأضاف “نطالب المجتمع الدولي والإقليمي على وجه الخصوص بحق النصرة والمؤازرة وفقا للأعراف والمواثيق الدولية والحقوق المشروعة لشعب الجنوب ونصرة لمسيرته التحررية السلمية المتواصلة لسنوات في سبيل التحرير والاستقلال لدولته الجنوبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *