“الحج” تخصص 7 لجان للإشراف على انتخابات مؤسسات أرباب الطوائف

جدة – واس:

أكد وكيل وزارة الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف، اليوم الخميس ، أن الوزارة خصصت سبع لجان تشرف على سير الانتخابات المقبلة لمؤسسة أرباب الطوائف.

وقال الشريف، خلال رئاسته الاجتماع الأول للجنة العليا لانتخابات مجالس إدارات المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف، بمكتب الوزارة بجدة: “شملت اللجان قيد الناخبين، وفحص المرشحين، ومراقبي البرامج الانتخابية والتنسيق والسيطرة على المقار، والاقتراع والتجهيزات والتعاقدات والفصل في التظلمات الانتخابية وسكرتارية الأمانة العامة”.

وأضاف: “اللجنة العليا ناقشت النماذج المُعدَّة من قبل الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات والمتعلقة بالأمور التشغيلية والتنفيذية للمرحلة الانتخابية، ومنها نماذج متابعة البرامج الانتخابية، وقرارات الفصل، ولجنة الفصل في التظلمات الانتخابية، وفحص المرشحين المتقدمين للترشح، وفتح صندوق الاقتراع وإغلاقه قبل بدء عملية الاقتراع، وفتح صندوق الاقتراع بعد الانتهاء من الاقتراع، وتوكيل وإقرارات المرشحين، فيما أقرت اللجنة نموذج البرنامج الانتخابي للمرشح”.

وتابع: “اللجنة ناقشت الجداول الزمنية المتعلقة بالعملية الانتخابية، سواء فترات قيد الناخبين، وفحص طلبات الترشح ، وإعلان نتائج المرشحين، بجانب فترات البدء بالبرنامج الانتخابي، والاقتراع لكل مؤسسة من المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف بالدورة الرابعة لعام 1426هـ، وآخر وقت لاستقبال التظلمات والطعون، فيما سيعلن عن هذه الفترات بعد اعتمادها من وزير الحج”.

ولفت وكيل وزارة الحج إلى أنه قد اعتمدت الأختام الخاصة بالانتخابات ومطبوعاتها والزي الموحد للعاملين الميدانيين من الوزارة في الفترة الانتخابية، ومناقشة موضوع اللجان النسائية المختصة بقيد الناخبات، ولجان الاقتراع في الأقسام النسائية، مضيفًا أن اللجنة أوصت بالتواصل مع إدارات التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة، وجدة، والمدينة المنورة؛ لمشاركة المشرفات التربويات للقيام بأعمال هذه اللجان.

وكانت اللجنة العليا لانتخابات مجالس إدارات المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف؛ قد اعتمدت في وقت سابق البرامج التوعوية الموجهة للناخبين والناخبات، التي تشتمل على اللقاءات المباشرة، والرسائل النصية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والوسائل الإعلامية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *