وزيرة يمنية تستعطف السعودية لعدم وقف الدعم وتؤكد غضب المملكة من “هادي”

الرياض – عناوين:

كتبت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف مقالاً في صحيفة الجمهورية الرسمية استعطفت فيها المملكة العربية السعودية في استمرار دعم اليمن ، معترفة بأن ما يقال بأن الحكومة لن تستطيع دفع مرتبات الشهر المقبل قد يكون صحيحا نسبيا .

وقالت السقاف ، في مقالها اليوم الخميس : ” تتوالى التكهنات بأنه وبدون دعم شقيقتنا الكبرى لن تستطيع الحكومة اليمنية أن تدفع حتى مرتبات الشهر القادم وأن الاقتصاد المتهاوي أصلاً لن يصمد أمام النفقات المطلوبة عاجلاً.. قد تكون هذه المعطيات صحيحة نسبياً ولكن قراءة سريعة للماضي تثبت أنه مهما ساءت الظروف في اليمن، فإن توفيق الله وتكاتف الأشقاء والأصدقاء سوف يمنع حدوث مثل هذه الكارثة “.

واعترفت السقاف بالغضب السعودي تجاه السلطات الرسمية الحالية في اليمن ، ووصفته بأنه بمثابة تأنيب الاخ الاكبر للاخ الاصغر وقالت :” موقف السعودية الأخير من اليمن هو بمثابة تأنيب الأخ الأكبر للأخ الأصغر الذي يعيش في مفترق طرق، ويجب عليه أن يتخذ القرار السليم ويساعد نفسه قبل أن يساعده الآخرون “.

وجاء مقال الوزيرة اليمنية ، بحسب موقع “الاتجاه” اليمني ، بعد ان نشرت صحيفة الشارع تقريرا عن توجيه السعودية رسالة شديدة اللهجة للرئيس عبدربه منصور هادي , وقالت ان السعودية اتهمت الرئيس هادي بالتحالف مع الحوثيين وتقديم معلومات تظليلية ، والتحالف مع الحوثيين على الأرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *