انتخاب الأميرة موضي بنت خالد الفيصل رئيساً لمجلس جمعية النهضة النسائية الخيرية

جدة – عناوين:

تخطط جمعية النهضة النسائية الخيرية لتوسيع نطاق خدماتها في المجتمع السعودي بما يؤدي إلى تحقيق تأثير تنموي مستدام على المجتمع، وذلك من خلال تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.

وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية رشا التركي، أن الجمعية ستوسع دائرة خدماتها خلال السنوات الأربع القادمة، وسيكون لها دور فعال في تطوير ودعم المرأة السعودية لتكون شريكاً فعالاً في تنمية المجتمع السعودي في المجالات كافة.

وأشارت المديرة التنفيذية لجمعية النهضة النسائية الخيرية إلى أن الجمعية عقدت أخيراً انتخابات لاختيار رئيس مجلس إدارة الجمعية للأعوام الأربعة القادمة بحضور الملكي الأميرة سارة الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود رئيسة الجمعية، ونخبة من القيادات النسائية وعضوات مجلس الشورى وعضوات مجلس الإدارة، وذلك بمقر الجمعية في الرياض.

وأسفرت الانتخابات عن فوز الأميرة موضي بنت خالد الفيصل برئاسة مجلس إدارة الجمعية حيث حصلت على أعلى نسبة من أصوات الناخبات.

وعقب إعلان نتيجة الانتخابات تم استقبال التبرعات من العضوات الداعمات للجمعية بقيمة عشرة آلاف ريال سنوياً للعضوية الدائمة.

وأعربت الأميرة سارة الفيصل عن شكرها لكل من قدم دعماً مادياً أو عينياً من عضوات وأعضاء ومتبرعين ومسؤولين في القطاع الحكومي والأهلي وأصحاب الفكر والإعلام.

ورفعت الأميرة سارة الفيصل جزيل الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، و لأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين – حفظهم الله – على دعمهم الدائم للمرأة السعودية وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في خدمة الوطن وعلى الدعم الذي تلقاه الجمعية.

وأكدت أن الجمعية قامت ولا تزال بدور مهم في تعزيز دور المرأة في التنمية من خلال التركيز على مشاريع وبرامج التنمية المستدامة التي قامت بها الجمعية وتقوم بخدمة المجتمع السعودي عن طريق تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.

أوضحت الأميرة موضي بنت خالد الفيصل رئيسة مجلس إدارة الجمعية، أن جمعية النهضة النسائية الخيرية تملك تاريخاً طويلاً وريادياً، حيث استحدثت الكثير من البرامج والمشروعات التنموية التي تواكب احتياجات المجتمع المتغيرة والملحة، كما كانت سباقة في عدد من المشاريع الرائدة التي ساهمت في رفع مستوى المرأة السعودية.

وقالت إن الجمعية قامت بدور مهم في تقديم الخدمات للسيدات في المجتمع من رعاية صحية واجتماعية وأعمال خيرية وتعليمية، كما كان للجمعية دور مهم في القرارات والأنظمة الخاصة بالمرأة من حيث الرعاية والحقوق والواجبات.

يذكر أن جمعية النهضة النسائية الخيرية هي ثاني جمعية نسائية تم إنشاؤها في المملكة عام 1962م في مدينة الرياض، وقدمت العديد من المشاريع والبرامج التنموية والخيرية والثقافية للمرأة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *