قصة فتاتين سعوديتين اختيرتا عالمياً (سفيرتين) لتشجيع المرأة

الرياض ـ العربية نت:

من المقرر أن يشهد اليوم انطلاق فعاليات يوم رائدات الأعمال العالمي (WED) في مقر منظمة الأمم المتحدة؛ ونقلها عبر البث المباشر إلى 144 بلداً خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) بالشراكة مع وزارة الخارجية الأميركية، وذلك في أكبر احتفالية في العالم تعنى بأصحاب المشاريع الناجحة، والسيدات المبتكرات، والمبدعين، والجهات المولدة لفرص العمل .

من السعودية وقع الاختيار على كل من سارة عايد العايد وسفانة ربيع دحلان لتكونا سفيرتين ليوم رائدات الأعمال العالمي 2014/2015 وممثلتين للمملكة العربية السعودية، حيث ستقومان بإطلاق سلسلة من المبادرات والحملات لدعم تنمية المشاريع وتمكين المرأة في جميع أنحاء المملكة.

بدورها تقول سارة العايد، “شرف لي أن أكون جزءاً من هذه المبادرة الفريدة من نوعها، سوف يكون 19 نوفمبر منصة لانطلاق الأفكار وفرص العمل بالنسبة للمجتمع ككل. كذلك سنقوم بإطلاق الدورة الثانية من لقاء ومسابقة ريادة الأعمال 2014/2015، والذي سيتضمن برامج ومزايا عديدة، وسيهدف لحفز المتطلعات لتأسيس مشاريعهن الخاصة على المضي قدماً والسعي لتحقيق أحلامهن، وفتح مجالات جديدة من الإبداع والابتكار”.

من جهتها قالت سفانة دحلان “الاحتفال بالمرأة ودعمها وتمكينها هو عنصر حيوي وهام في قطاع الأعمال ويساعد المجتمعات على النمو والازدهار. سنعمد إلى تطوير وإيصال سلسلة من الرسائل من سيدات ورائدات الأعمال في كافة القطاعات وعلى كافة المستويات، وذلك من أجل الاستفادة من الفرص والإمكانات التي يملكنها، والتعاون معاً لنمكن صاحبات الأعمال المبتدئات من تحقيق النجاح.

وتابعت “نحن نسعى إلى جمع الكوادر النسائية والعمل معهن وتحفيزهن وفتح الآفاق لهن ليحققن ما يردنه، ويكون لدينا أجيال من رائدات الأعمال في المستقبل “.

وستقدم السفيرتان العايد ودحلان عصارة خبراتهما ومعرفتها في مجال الأعمال وتأسيس المشاريع، وتطرحان عدداً من المبادرات وحملات التوعية في هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *