“الداخلية” تنفذ (القتل حداً) في جانٍ قتل رجل أمن وعضواً بالهيئة

الرياض ـ عناوين:

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، عن تنفيذ حكم القتل حداً في أحد الجناة؛ لقتله رجل أمن وعضواً بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأوضح بيان الوزارة أن المدعو صالح بن يتيم بن صالح القرني، سعودي الجنسية، كان قد أقدم على قتل كل من الجندي أول عبدالله بن سليمان بن احمد عسيري، وعضو هيئة الأمٍٍر بالمعروف والنهي عن المنكر علي بن عبدالله بن محمد الأحمري، وذلك بإطلاق النار عليهما من مسدس كان يحمله، وذلك أثناء نقله في سيارة رسمية بعد القبض عليه بتهمة تغييبه أحد الأحداث، ثم قام بتهديد رجل الأمن الآخر ـ سائق السيارة ـ وأخذ مفتاح القيد منه وفك قيوده والهرب وتمزيق الأوراق الرسمية والتنقل مع حدث وتعاطي القات والتخفي في ملابس نسائية.

وأضاف البيان أنه بعد القبض على الجاني المذكور، أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً.

وذكر البيان أن ما قام به المذكور من قتل يعتبر من باب العمد العدوان والإفساد في الأرض والاعتداء على اثنين من موظفي الدولة حال تأديتهما لعملهما وفي وقت يأمنان فيه شره وكل ما نسب له نوع من محاربة الله ورسوله والاعتداء على سلطة ولي الأمر، ولتوفر شروط حد الحرابة، فقد تم الحكم عليه بما يوجب حد الحرابة، وأن تكون عقوبته القتل.

وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور وذلك بقتله. وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني المذكور، اليوم الأربعاء الموافق 26 / 01 / 1436 هـ بمدينة أبها بمنطقة عسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *