عواصف رعدية وأمطار شديدة الغزارة تضرب مناطق المملكة بدءا من الخميس

الرياض – عناوين:

يتوقع أن تشهد السعودية أواخر هذا الأسبوع وأوائل الأسبوع المقبل حالة جوية قوية بمشيئة الله على بعض المناطق وبالأخص سواحل البحر الأحمر.

وبحسب موقع “طقس العرب” ، المتخصص فى شؤون المناخ ، فإن المملكة تتعرض لمنخفض جوي عميق يسبب هذه الحالة الجوية ، موضحا أنه نتيجة لاندفاع كتلة هوائية باردة نحو الحوض الشرقي من البحر المتوسط، يتشكل منخفض جوي فوق جنوب غرب تركيا مساء الخميس ، متوجها نحو جزيرة قبرص، ويؤدي نشاط منخفض البحر الاحمر الى بداية فعالية جوية قوية على مناطق واسعة من غرب وشمال البلاد بمشيئة الله.

وذكر الموقع أن منخفض البحر الاحمر سيكون شديد الفعالية نظرا لتزامن نشاطه مع اقتراب منخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة قادمة من شرق المتوسط يومي الخميس والجمعة، يعمل ذلك على تشكل السحب الرعدية وتساقط الامطار الرعدية على مناطق واسعة من غرب وشمال البلاد اعتبارا من الخميس، تصبح شديدة ايام الجمعة حتى الاحد.

ويتوقع ان تسبب جبهة هوائية باردة اضطرابات جوية شديدة خاصة فوق منطقة البحر الاحمر يتشكل على اثره العواصف الرعدية وتساقط غزير للامطار خاصة يومي السبت والاحد. كما يتوقع أن تشهد مدينة جدة والمشاعر المقدسة مرة اخرى هطولا غزيرا للامطار وخاصية يومي السبت والاحد، حيث تعمل جبهة هوائية باردة على التسبب بتشكل كثيف للسحب الرعدية بمشيئة الله.

وأوضح الموقع أنه يتوقع أيضا ان تكون الحالة الجوية القادمة شاملة، تبدأ من غرب البلاد وشمالها نهاية الاسبوع، ثم تنتقل الى باقي المناطق بشكل تدريجي الاسبوع القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *