أمير مكة يقطع إجازته عائداً إلى جدة ليتابع آثار الأمطار

 الرياض ـ عناوين:

وصل الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس إلى جدة قاطعاً إجازته نظراً للأمطار التي شهدتها منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها.

ووجه أمير مكة المكرمة كافة الجهات ذات العلاقة كافة ببذل أقصى الجهود والعمل على الاهتمام بجوانب السلامة للمواطن والمقيم في المنطقة سواء من الأمانات والبلديات والدفاع المدني والمرور وغيرها , وذلك عقب هطول أمطار ما بين غزيرة ومتوسطة على مكة المكرمة وجدة ومحافظات المنطقة، وأكد سموه على إتباع تعليمات الدفاع المدني لسلامة الجميع.

وسيقوم سموه بجولات ميدانية للوقوف على الأوضاع ومتابعة الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية جراء هطول الأمطار.

وكان الدفاع المدني قد أعلن يوم أمس أن غرفة العمليات بالعاصمة المقدسة استقبلت خلال هذة الفترة حوالي 3500 اتصال تنوعت مابين بلاغات حوادث بسيطة واستفسارات جانبية ذات علاقة بالامطار وان الأمطار التي هطلت اليوم أسفرت عن تجمعات للمياه وجريان السيول في الأودية في منطقة حداء، وقد تنوعت البلاغات ما بين تجمع للمياه واحتجاز للمركبات وحوادث التماسات وحادث انهيار خلال فترة الأمطار و التي تم مباشرتها من قبل فرق الدفاع المدني وهي 3 حالات التماسات و23 احتحاز مركبات فيما بلغ وعدد الأشخاص الذين تم إخراجهم من قبل فرق الدفاع المدني 41 شخصا.

وأثناء هطول الامطار وقع حادث انهيار جدار تابع لسكن عمال بحي مخطط ولي العهد نجم عنه وفاة عامل واصابة اخر تم اخراجهم قبل وصول الدفاع المدني وجارى تسليم الحالة لجهة الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *