أخيراً ..السينما تدخل المملكة من بوابة “الثقافة والفنون” والبداية بـ 6 مدن رئيسية

الرياض – عناوين :

صرح رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي بأن الجمعية تعتزم حالياً تطوير صالات العروض السينمائية في ستة من فروعها كمرحلة أولية في كل من مدينة الرياض، وجدة، والدمام، والأحساء، وحائل، وجازان.

وقال البازعي بأنه يتم تجهيز الصالات بشكل لائق للمشاهدة والعرض، بالإضافة إلى إقامة 3 ورش فنية تشمل إدارة الصالات والمساهمة في الموقع الإلكتروني، وورشة كتابة السيناريو، وورشة الإخراج.

وكشف البازعي ، بحسب موقع “إم بي سي” اليوم الأحد ، عن مشروع تطوير صناعة الأفلام القصيرة السعودية، من خلال مرحلتين تبدأ الأولى في شهر نوفمبر الحالي وديسمبر ويناير المقبلين، وتبدأ المرحلة الثانية في منتصف العام المقبل 2015م.

وبين أيضاً أن المشروع سيبدأ من خلال إنشاء موقع إلكتروني للأفلام السعودية، يهدف في مرحلته الأولى أن يكون مرجعاً للمعلومات لكل ما يخص الأفلام السعودية وصناعتها، ومنصة لتسجيل الراغبين في الحصول على الدورات والورش الفنية وأجندة كاملة للمهرجانات العربية والعالمية وطرق المشاركة فيها.

كما سيضم المشروع مواد تعليمية وتدريبية، إلى جانب الأخبار المتعلقة بالأفلام، وسيتم تصميم الموقع ليرتقي إلى منتدى لصناع الأفلام السعودية، كما سيكون للموقع إدارة محددة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *