أمطار جدة تشل حركة “الملاحة البحرية” و الدفاع المدني يتلقى 100 بلاغ

الرياض ـ عناوين:

 تسببت موجة الغبار والأمطار التي ضربت محافظة جدة أمس، في شل حركة الملاحة البحرية بميتاء جدة الإسلامي، كما تسببت في 100 بلاغ عن طوارئ متعددة تطلبت تدخل الدفاع المدني جراء الأمطار.

وأوضح مدير عام ميناء جدة الإسلامي ساهر طحلاوي، أن الأمطار كانت مصحوبة برياح سرعتها تصل لنحو 65 كيلو متراً في الساعة، دفعتهم إلى إيقاف حركة السفن بالميناء، بينما لم تـتأثر حركة شحن وتفريغ الحاويات بالإيقاف.

وأضاف الطحلاوي بأن إيقاف حركة السفن بالميناء والذي شمل السفن الداخلة والخارجة، بدأت عند الساعة الواحدة ظهراً، وأن حركة السفن ستعود فور تحسن الأحوال الجوية.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة نشرت أمس عبر موقعها تنبيهاً سمته بـ”المتقدم”، توقعت خلاله هطول أمطار رعدية بين غزيرة ومتوسطة مصحوبة برياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية، في الأجزاء الشرقية والجنوبية من محافظة جدة.

يذكر أن كلاً من الدفاع المدني والشؤون الصحية والهلال الأحمر والمرور أعلنت استعدادها، فيما أعلن الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أنهم تلقوا نحو 100 بلاغ، فيما تشير التوقعات إلى استمرار الحالة المطرية في المنطقة إلى مساء اليوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *