السعودية إيمان البُغا تتصدر قائمة قياديي “داعش” في بيان يدعو لمبايعة “البغدادي”

الرياض – عناوين:

تصدرت الأستاذة السابقة بجامعة الدمام الدكتورة إيمان البُغا، من جديد قائمة أسماء عدد من قياديي تنظيم «داعش» الإرهابي، الموقعين على أحد أهم بيانات التنظيم، والذي أصدرته “الجبهة الإسلامية لتنظيم الدولة الإسلامية” الأسبوع الماضي، والموسوم بـ«المشاعل العلمية في نصرة دولة الخلافة الإسلامية».

ووفقا لصحيفة “الحياة” اليوم السبت فقد توقع مراقبون أن يكون تصدر البُغا للبيان الذي ضم أسماء قيادات في التنظيم، مقدمة لتوليها منصباً مهماً في “الدولة الإسلامية”، تكون فيه أول امرأة تتسلم منصباً في التنظيم الذي يعتمد مبادئ متطرفة ضد المرأة.

وتضمّن البيان الذي أصدرته البُغا عدداً من التبريرات لتنصيب «البغدادي» خليفة للمسلمين، والحض على مبايعته والانضمام إليه. وكان التحريض والحشد من أهم ما سُطر عليه البيان، كما ذُيل بعدد من أسماء «مشايخ وطلبة علم» وقعوه واعتمدوا نشره.

وتصدر اسم الدكتورة البُغا تلك الأسماء، وتم تعريفها بـ«الأستاذة الجامعية، ودكتورة الفقه وأصوله». كذلك تضمنت قائمة الموقعين أسماء عدد من قيادات التنظيم بينها سعوديون مثل القياديان “الشرعيان” أبو بلال ناصر الحربي، وأبو المنذر الحربي، و”المسؤول الإعلامي” لتنظيم “خراسان” الإرهابي، والمسؤول العسكري للتنظيم نفسه، و”قاضي منطقة الوسط” في تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”.

يذكر أن إيمان البُغا تركت وظيفتها الأكاديمية كأستاذة في جامعة الدمام، في أواخر أكتوبر الماضي، وانضمت إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، مثيرة جدلاً واسعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *