الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعتبر إغلاق التحقيق في ملفي روسيا وقطر “مزحة”

لندن – وكالات :

وصف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بإغلاق التحقيقات حول وجود انتهاكات أو شبهات فساد في اختيار روسيا وقطر لتنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022 على الترتيب بـ«المزحة».

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي جريج دايك: «لاتزال هناك العديد من الأسئلة التي تحتاج لإجابات، لا أفهم لماذا اختيرت قطر رغم وجود الكثير من المخاوف لدى اللجنة الفنية؟».

وأضاف دايك: «الطعن الذي تقدم به مايكل جارسيا (رئيس لجنة التحقيق) يثبت أن قرار فيفا مزحة، الشخص الذي أجرى التحقيق تفاجأ من القرار ولجأ للاستئناف».

كان جارسيا، قد قدم ملفا من 350 ورقة حول تلك القضية للجنة القيم، لكن الأخيرة أعلنت اليوم إغلاق التحقيقات، والتأكيد على عدم وجود انتهاكات تشوب اختيار الملفين الروسي والقطري.

وأوضح المسؤول الأمريكي: «الإعلان النهائي للجنة القرار اشتمل على كثير من الاستنتاجات الخاطئة». وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأعلنت اللجنة الأخلاقية التابعة للفيفا، اليوم الخميس، أنها لا ترى وقوع أي انتهاك أو خرق للقواعد واللوائح في منح شرف تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب، وهو القرار الذي صدر في الثاني من ديسمبر عام 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *