الاتحاد للقطارات تشارك في مهرجان أبوظبي للعلوم 2014

دبي – عناوين:

تستعد شركة الاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الامارات العربية المتحدة، لإلهام مهندسي المستقبل خلال فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم 2014 الذي يقام هذا الأسبوع.

وستدعو ورشة عمل “قطار الاتحاد” الذي ستنظمها الشركة في أيام المهرجان أطفال المدارس الذي لديهم اهتمام بالعلوم والتكنولوجيا لإختبار مهاراتهم في بناء مجسمات عربات القطار. كما ستضم الورشة التي ستقدم تجربة تعليمية ممتعة نشاطات بناء مجسمات قطارات، إضافة الى حلبة سباق خاصة ليتمكن المشاركون في الورشة من اختبارات سرعة محركات القطارات التي صنعوها.

وتأتي مشاركة ورعاية الشركة للمهرجان ضمن التزام الشركة الأوسع تجاه تثقيف المجتمع المحلي في الدولة عن قطاع السكك الحديدية الجديد وعن الفوائد الإقتصادية والإجتماعية التي سيعود بها على الدولة.

وبالإضافة الى ورشة العمل الإبداعية، ستسنح لزوار مهرجان أبوظبي للعلوم 2014 فرصة التعلم عن قواعد سلامة السكك الحديدية كجزء من مبادرة “لنتبع قواعد السلامة” من الشركة. وتقوم حافلة المبادرة منذ أربعة أشهر بجولة في المنطقة الغربية لأمارة أبوظبي بهدف زيادة التوعية عن إجراءات السلامة على مسار شبكة السكة الحديدية الجديدة، وستقوم الحافلة بالتوقف طوال فترة المهرجان في الساحة الشرقية من كورنيش أبوظبي من 13 الى 22 نوفمبر الجاري.

وينعقد مهرجان أبوظبي للعلوم في الفترة من 13 الى 22 نوفمبر الجاري في أبوظبي والعين والشارقة. ويهدف المهرجان في نسخته الرابعة الى إلهام الجيل الجديد من علماء المستقبل في الدولة من خلال العروض والورشات التفاعلية.

وسيقدم مشروع السكك الحديدية الذي تبلغ قيمته 40 مليار درهم إماراتي عند اكتماله خدماته لكلاً من الشحن والركاب على شبكة تمتد لحوالي 1,200 كيلومتر، وسيقوم بالربط بين المناطق الحضرية والمناطق المحيطة وسيعزز من التنمية الاقتصادية عبر الإمارات السبع. كما سيشكل القطار جزءً حيوياً من شبكة قطارات دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيقوم بربط الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية عن طريق منفذ الغويفات في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وبسلطنة عمان عن طريق العين شرقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *