ضبط وافدين يديران عدداً من الشركات المشغلة للمستشفيات والمراكز الصحية

الرياض ـ عناوين:

كشف مكتب العمل في محافظة حفر الباطن وافدين يديران شركات عدة تشغل مستشفيات ومراكز صحية. فيما قامت فرق التفتيش بإغلاق أكثر من محل تجاري، لمخالفتها القرار الملكي، القاضي بتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، بالتعاون مع قوة أمنية وبلدية محافظة حفر الباطن.

وكانت فرق المساندة والطوارئ في مكتب العمل في حفر الباطن، ضبطت اثنين من مخالفي الإقامة، يديران شركات تعمل في تشغيل مستشفيات ومراكز صحية. وقال مدير مكتب حفر الباطن أحمد العنزي: «إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بوجود وافدين يديران شركة كبرى في المحافظة. فتم التنسيق على الفور وتكليف أحد المفتشين بالخروج إلى الموقع، وتم التحقق من البلاغ المقدم والنظر في ملابساته، إذ اتضح أن الأول يقوم بإدارة جميع مشاريع الشركة، فيما الثاني مديراً لموقع مشروع الشركة، التي تقوم بتشغيل وصيانة المستشفيات والمراكز الصحية في حفر الباطن، واتضح من خلال التحقق من وضعهما أنهما مخالفان لنظام العمل، وتم القبض عليهما والتحقيق معهما».

وأشار العنزي إلى أن «الاستجابة السريعة للبلاغات هي من النتائج الإيجابية التي تمخضت عن توجيه المدير العام لفرع وزارة العمل في المنطقة الشرقية محمد الفالح، بتدشين وحدة «المساندة والطوارئ» في الفرع ومكاتب العمل في جميع المحافظات، التي تُعنى بالتعامل مع الطلبات العاجلة والمهمة التي ترد التفتيش والشكاوى، التي تحتاج إلى البت فيها على وجه السرعة.»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *