الأخضر السعودي ينتصر بثلاثية كاملة

بقلم: الأخضر السعودي ينتصر بثلاثية كاملة على نظيره الأوزبكي ويتأهل للمرة الرابعة على التوالي لكأس العام والتي ستقام في ألمانيا سنة 2006 . . أكثر من 8 سنوات مرت على آخر إنجاز وفرحة لمنتخبنا الوطني . . فرحة لم تكن حاضرة على محيا الشعب السعودي بكافة انتماءاته لفترة طويلة . . فرحة غابت عن الأخضر لأن الألوان حضرت فيه .

عندما كان يلعب الأخضر كان الصغير والكبير يترقب مواجهته ، يترقب بشوق متى يهتف باسمه . . كأس الخليج على الأبواب الآن لكن كل شيء تجاه هذا الأخضر تبلد ، لا جمهور ولا إعلام ولا برامج ولا حتى إعلانات أو لوحات كثيرة في شوارع الرياض تدل على استضافة حدث خليجي كبير . . ماذا لو كان أحد الأندية يلعب ؟

أمل أخير وفرصة أخيرة في هذا العرس الخليجي لك يا أخضر على الأقل لكتابة صفحة جميلة على أوراق واقع الكرة السعودية المتهالك . . لست في انتظار إعلامي يمدح في هذا الأخضر وهو من أعمى قلبه التعصب قبلها ، ولست في انتظار برنامج يقني على الأخضر بعد ما كان يثير التعصب والاحتقان بين الجماهير قبلها ، ولست حتى في انتظار مدرب أظنه يتدرب علينا ويعتقد أن وحده من يفهم كرة قدم . . أنا في انتظار جمهور يحضر ويساند وينسى خلافاته ، وفي انتظار لاعبين يستشعروا قيمة قميصهم ويتناسوا احتقان أنديتهم . . كل العشم في جمهور ولاعبين فقط لا غير .

جميل أن نشاهد الأخضر يرفع كأس الخليج بين أنصاره بعد طول غياب عن الفرح . . لا يكن أكبر همنا كيف يتصدى وليد الشبابي لكرة ، أو كيف يسجل ناصر الهلالي الهدف ، أو بأي طريقة سيصنع يحيى النصر التمريرة الحاسمة ، أو شاهد ماذا فهل تيسير أو فهد . . لا نفرح لأجل أنديتنا ونتناسى الأخضر ، ولا ننتقد لأجل أنتديتنا ونتناسى الأخضر .

بطولة الخمس مباريات . . بطولة إقليمية وحبية بين أفراد الشعب الخليجي وتحتضنها الرياض . . لنتسى خلافاتنا ونفرح بأخضر أفرحنا كثيرا واتحدنا لأجله كثيرا . . اختلفنا فيه الآن لأجل أقلام متلونة خداعة تهتم لمصالها ، فتكتب اليوم كلاما وغدا تكتب آخر . . كل التوفيق لك يا أخضر بعيدا عن هؤلاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *