مقتل المراهق السعودي (مبارك آل رشود) في صفوف “داعش” بالعراق

الرياض ـ عناوين:

لقي مراهق سعودي مصرعه يوم (الجمعة) الماضي خلال اقتحام نفذه في العراق، وهو الثالث الذي يُقتل من بين أشقائه في العراق وسورية، فيما لا يزال شقيقهم الرابع يقاتل في مناطق الصراع، تحت لواء «داعش». وأعلن التنظيم الإرهابي مقتل عنصره مبارك راشد آل رشود، لدى اقتحامه منازل عدة تابعة لـ«الصحوات». وكان مبارك (18عاماً)، التحق في صفوف التنظيم أخيراً، بعد مقتل شقيقه الأكبر عبدالعزيز في العراق، وشقيقه الآخر عبدالله في سورية، فيما لا يزال شقيقهم الرابع يقاتل في صفوف التنظيمات الإرهابية .

وحاول آل رشود الخروج إلى سورية بطريقة «غير مشروعة»، من طريق «التهريب»، وذلك مشياً على الأقدام، إلا أنه تم توقيفه، وسُحب جوازه من أجهزة الأمن على الحدود السعودية، ومكث نحو شهرين في السجن، بيد أنه اتجه إلى سورية فور الإفراج عنه، إذ التحق بمعسكرات التنظيم في محافظة اللاذقية، وتم تدريبه على القتال هُناك، ودخل معاهد ودورات شرعية، ثم طلب السفر إلى العراق، والتسجيل في قائمة «الانتحاريين»، لكن أمير معسكره رفض طلبه، قبل أن يعلن موافقته.

وخرج مبارك من اللاذقية متوجهاً إلى العراق، ولكنه تراجع، فالتحق بسرية مقاتلة بقي فيها حتى قامت «الصحوات»، وقاتل في معارك التنظيم ضدها وأُصيب، ثم عمل في حلب لفترة، وعاود طلبه السفر إلى العراق، والتسجيل في قائمة «الانتحاريين»، ثم انتقل من حلب إلى العراق منتظراً دوره لتنفيذ عملية انتحارية. وكُلف مبارك في العراق بزرع عبوات متفجرة تستهدف الجيش العراقي، واقتحام المنازل، حتى قُتل الجمعة الماضي، في هجوم على منزل في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *