جمرك البطحاء يحبط تهريب أكثر من 36 ألف علبة “تمباك”

الرياض ـ عناوين:

نجح جمرك البطحاء في إحباط محاولتي تهريب كمية من مادة التنباك “الشمّة” بلغت36770 علبة من مادة التنباك و 111 جهاز موزع صوت كانت مُخبأة بطرق فنية من أجل إدخالها للمملكة.
أوضح ذلك عبدالرحمن المحنا مدير عام جمرك البطحاء وقال انه تم إحباط محاولتين منفصلتين لإدخال كمية من مادة التنباك , حيث كانت المحاولة الأولى لمركبة كانت قادمة للجمرك وبعد خضوعها للإجراءات الجمركية تم العثور على6498 علبة من مادة التنباك كانت مخبأة بطريقة فنية تم تجهيزها بغرض التهريب داخل المركبة.
وفي المحاولة الثانية لإحدى الشاحنات القادمة للمملكة وبعد خضوعها لإجراءات الكشف والمعاينة من قبل المراقب الجمركي عُثر على 29770 علبة من مادة التنباك كانت مخبأة عبر تجاويف سرية محكمة الإغلاق موجودة داخل “مكبرات الصوت”, بالإضافة إلى 111 جهاز “موزع صوت” تم إخفاؤها داخل الشاحنة ولم يتم الإفصاح عنها, مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وأكد مدير عام جمرك البطحاء على يقظة وانتباه رجال الجمارك في كافة المنافذ الجمركية والحضور الذهني الدائم أثناء تأديتهم لأعمالهم, مرجعاً الفضل بعد الله لعامل بناء القدرات وتطوير المهارات الذي يتلقاه منسوبي الجمارك قبل وأثناء انخراطهم في العمل الجمركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *