أكاديمي إماراتي يتوقع زوال “داعش” قريباً ويعتبر 2014 العام الأسوأ لمجلس التعاون

الرياض ـ عناوين:

أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات الدكتور عبدالخالق عبدالله أن سنة 2014 كانت أسوأ سنة مرت على مجلس التعاون وأن سقف الحرية بالدول العربية كان متدنياً قبل الربيع العربي إلا أنه بات أكثر تراجعاً بعده، مطالبا بتقليل القيود، كون الحريات مصدرا مهما لبنية الدولة الحديثة وهو حاليا ضلع هش، متمنيا أن تكون الحريات مصدر قوة للدولة.

وأشار خلال استضافته اليوم في برنامج “لقاء الجمعة” على قناة روتانا خليجية”: أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ “داعش” أشد خطورة على دول الخليج من إسرائيل، مطالبا دولة قطر بأن تكون أشد حرصا على وحدة البيت الخليجي.

وقال  “داعش” أشد خطورة من إسرائيل في الوقت الحاضر على إسلامنا وعلى حاضرنا، وهذه معركتنا”، مبشرا بزوال هذا التنظيم قريباً بالقول: “داعش لحظة وستنتهي”.

ولفت إلى أن قوى البقاء والاستمرار في الدول العربية قوية وهي من حسمت المعادلة، موضحا مقصوده بتلك القوى بأنها القوى التي تحافظ على الشرعية والاستقرار ولا تريد التغيير.

وفيما يخص الدور القطري، أفاد عبدالله بتمنيه أن تكون قطر حريصة على البيت الخليجي، مشيرا إلى أنها شقيقة شقية تقوم بدور عبثي وأن المطلوب منها الالتزام بالحد الأدنى، موضحا أن الخلاف بين دولتي الإمارات وقطر خلاف جذري، حيث تدعم قطر الإسلام السياسي ممثلا في جماعة الإخوان، فيما تراهم الإمارات جماعة إرهابية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *