ارتفاع عدد الموقوفين في “حادثة الأحساء” إلى 20 والضحايا إلى 7 و مصابون يروون تفاصيل الهجوم

الرياض ـ عناوين:

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن ارتفاع عدد الموقوفين على خلفية حادثة الأحساء إلى 20 شخصاً.

وقالت مصادر مطلعة  بحسب”العربية” إن 12 من الموقوفين العشرين في حادثة الأحساء سبق إطلاق سراحهم، مشيرة إلى أن أحد المسلحيْن القتيلين سبق إطلاق سراحه في قضية إرهابية.

وقال مصدر سعودي مسؤول إن تعاون المواطنين أدى إلى اعتقال المتورطين العشرين.

وكان بيان الداخلية السعودية أفاد بمقتل اثنين من المطلوبين ورجلي أمن خلال البحث عن المتورطين في إطلاق نار على حسينية، وهو الهجوم الذي خلف 7 قتلى و10 مصابين.

من جانبها، ذكرت صحف ووسائل إعلام مختلفة، أن عدد ضحايا الهجوم الإرهابي المسلح الذي شهدته أمس الأول الإثنين قرية الدالوة بالأحساء ارتفع إلى 7 وفيات بينهم 5 أطفال، بعد أن توفي مصابان بالمستشفى أمس، ولا يزال 5 مصابين منومين بالمستشفى.

وذكر أحد الناجين، يدعى ياسين التريكي، أنه أول من أطلق النار عليه كان من قبل المهاجمين، وذلك بعد أن شعروا بأنه يراقبهم، فأصابوه في قدمه، موضحاً أن عملية الهجوم لم تستغرق سوى 10 دقائق قبل أن يهرب المهاجمون من المكان، تاركين الموتى والجرحى غارقين في الدماء.

وأضاف التريكي بأن سيارتين إحداهما “فورد” والأخرى “كورولا” وصلتا إلى موقع الهجوم ثم نزل منهما أشخاص ملثمون، السيارة الأولى كانت قريبة من مجلس الرجال والثانية أقرب إلى مجلس النساء، فيما روى شهود عيان آخرون، أن اثنين من المهاجمين حاولا اقتحام مجلس النساء، إلا أن النساء تمكنّ من إحكام إغلاق المجلس من الداخل، وعندما فشلا شرعا في إطلاق النار عشوائياً على المارة.

وذكرت مصادر أمنية، أن المنفذين استخدموا سيارة فورد تخص مواطناً يدعى عادل حرابة، استولوا عليها من بلدة المنصورة القريبة من مكان الحادثة، حيث اقتادوا صاحبها معهم تحت تهديد السلاح، ثم عثر على جثته داخل سيارته صباح أمس، بقرية المزاوي القريبة من الدالوة، بعد أن أطلق المسلحون النار على رأسه وصبوا الآسيد على جثته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *